Ali Abdurhman

73 نقاط السمعة
عضو منذ
التنمية البشرية .. وماهي التنمية البشرية ؟ أجد الكثير لا يعجبه قول ( التنمية البسرية) أو (تطوير الذات)وذلك بسبب مدرب ما أصبح بين يوم وليلة (مدرب معتمد) ويلقي محاضرات ويؤلف كتب في التنمية البشرية. هذا النوع من العلم ان صح التعبير قد سبقنا به كعادتهم امريكا واوروبا وباقي الامم التي تعرف كيف تفكر بعقولها وتعمل به في بعض مجالات الحياة..ومع ذلك تقدموا ليس بفضل التنمية البشرية ولكن كانوا على وعي تام بمعناها وتطبيقها ولم ينتقدوها نحن ينطبق علينا المثل القائل
أشكر الجميع على التجاوب والتفاعل وأعتقد فيما رأيت من طرحكم أن السبب هم التقادم وعدم وجود مردود مادي لشركة مايكروسوفت . وكما قلت فهي كانت نسخة تجريبية من الشركة واستمر الدعم لها 12 عام ولكن كان نظام جيد بالنسبة لي كمستخدم.
شكرا اخ عماد بل سأتعلم اللغة وسأقرأ الكتاب بإذان الله.. ما هي ابرز صفات الرياديين في الأعمال التجارية ؟؟ هل تؤيد رجل الأعمال التقليدي ؟؟
أهلا أخ عماد المسعودي معك علي عبدالرحمن كنت قد استشرتك في شهر رمضان على الايميل ,,, واشرت علي بكتاب معين باللغة الانجليزية (Nail it then scale it) والمشكلة ليس لدي المام باللغة الانجليزية يسعدني تواجدك هنا في Arabia I\o ومبرووووووك حصولك على جائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله العالمية لريادة الأعمال.
شكراً لك ghost المشكلة لا أملك خدمة معينة او سلعة معينة حتى يتم الاعلان عنها
فكرة جميلة من الأخ أندرو عزمي لدي مدونة عن الإدارة والتجارة وتطوير الذات التحديات التي تواجهني فيها قلة الخبرة والتجربة ومعتمدا على التخصص العلمي والرغبة في هذا المجال وأحاول أن لا أنقل كتابات وتجارب الأخرين ولكن أحيانا أضطر لذلك لعدم وجود محتوى ذاتي كبير وقد يكون لدي الكثير.. عموما انا بدات في المدونة منذ 2011م وفكرت كثيرا في اغلاقها ،، ولكن تركتها واكتب فيها من وقت الى اخر. السؤال/ في مثل هذا التخصص(الإدارة والتجارة وتطوير الذات) وليس لدي تجارب كثيره
احسنت اخ almessairy في هذا الشرح الوافي ماذكرته فيما سبق هو بالنسبة لهم إنجاز وبالنسبة لنا فرصة فهل نستطيع أن نستغل الفرص المتاحة؟؟؟ على افتراض جدلاً أن الفرص تم صنعها على شكل انجازات..
في عام 2013 م حققت القليل من الأهداف وفي عام 2014 م إن شاء الله أستكمل ما بدأته من أهداف
الاخ almessairy ليس هناك في كلامي دعوة للعشوائية في مثل هذه الحالات [أحياناً تأتي الفرص عشوائية] فلانظلم العشوائية (الصدفة) :) قد يكون اخطات في التعبير ولكن ما أقصدة في أن الفرص لاتصنع أي في كثير من الأحيان لا توجد على طبق من ذهب إلا في الحالات العشوائية التي ذكرتها.. وإلا فإن الفرص يتم البحث عنها.. وما ذكرت بالنسبة لمشاريع الإستكشاف وبناء الأهرمات ومشاريع ناسا .. كل هؤلاء لم يصنعوا فرص بل بنظرتهم الثاقبة ومعرفتهم الواسعة يؤمنون بأن هناك فرص ولكن
الاخ عمار بل يوجد هناك فرص بشتى أنواعها وفي مجال الأعمال هناك فرص ولكن الفرق يكون في قدرات كل شخص منا في استغلال هذه الفرص فأنا مثلاً أرى فرص بغير ماتراها أنت.. وهناك من يرى الفرص مخاطر والمخاطر فرص وهكذا.. الفرص لاتُصنع بل يتم البحث عنها ثم إستغلالها الإستغلال الأمثل.
الاخ مازن كيف أُسس تجارة إلكترونية ؟ هل تعتمد على ندرة الفكرة أم جودتها أم أهميتها؟ ماهي المميزات والعيوب في التجارة الالكترونية؟ ماهي طرق جذب العملاء لموقعك؟ وشكرا لك
بالنسبة لي كل يوم والاستفادة من تجارب الاخرين في أكثر المجالات والتعرف اكثر على الموقع وعلى الاعضاء الكرام.
الاخ almessairy لاباس يهذا العرض ارجو عرض طريقة التواصل
الاخ malthari كلامك رائع جدا بالنسبة لي ولتجاربي في بعض الانشطة التجارية فمنذ 10 سنوات وانا اتنقل من فشل الى فشل ولا ابالي من الفشل فقد عرفت ان راس المال مهم في كل مامضى من تجارب واستفدت ان المشروع لابد له من دراسة جيدة وادارة ممتازة وعمالة ماهرة ومتابعة وتطوير. لماذ انا اسال الان ؟ لاني اقترضت والى الان وانا اسدد ما اقترضته دون وجود تلك المشاريع على ارض الواقع مع تغير بعض الانظمة والقوانين .. وانا متردد في زيادة
الاخ Ayham كلامك صحيح راس المال مهم جدا فتخيل ان لديك فكرة نادرة ومردودها ماديا ممتاز ولكن لايوجد لديك راس مال لتنفيذها فما فائدتها؟ راس المال هو المحرك الاساسي للمشاريع شكرا على تجاوبك
12
الاخ ابو محمد macclub بالنسبة للعمولة على بعض انواع المشاريع الو الانشطة عائدها قليلا وليست ثابته مثل عمولة العقارات بل انه احيانا لاتظفر بشي منهم.. قد يكون منخصصي الجرافيك والتصاميم افضل حالا لكن خبرتي قليله في هذا المجال وممكن تعويضها باخذ كورسات تعليمية. العمولة تعتمد على البيع المباشر فهي افضل حل مثل مندوبي المبيعات شكرا لك
الاخ almessairy أشكر لك تجاوبك معي وكلامك جميل وصادق ، بالنسية للمال فاني حريص كل الحرص ان يكون حلالا وسيبارك الله فيه حتى اذا نويت التصدق به يكون من مال حلال وللمعلومية لايمنعني قلة مالي من الصدقة ما استطعت لذلك سبيلا. بالنسبة للمشاريع فاصبحت مكرره والجيد منها او الجديد يريد راس مال مهما بقدر حجم فكرة المشروع. شكرا لك
لكن كيف الحصول على السلعة عند طلبها اذا لم تكن عندي اساساً؟ انا احاول ان ابدا بموقع يعتمد على الاعلانات فيه من الشركات والمواقع الاخرى وشكرا