aichaicha8019 بريق أمل

aichaicha8019.blogspot.com

نقاط السمعة 18
تاريخ التسجيل 04/05/2019

الحب و الانسان

نسمع كثيرا عن قصص الحب و الغرام و أخبرونا أن حب قيس ليلى لا يوجد مثله حب. حصروا الحب في شخصيات قديمة و كل جيل يتغنى بأسمائهم، لقد فشلوا في الحب لكنهم نجحوا في استمرارية قصة حبهم عبر الأجيال.

لازال الحب ينسج لنا ملايين القصص فهو كاتب ماهر لا يخطئ أبدا في كتابات قصصه و لن يستطيع أي كاتب مهما كان منافسته.

الكتابة و المناقشة

نحن نحتاج الى النقاشات يوميا سواء كنا سنقتنع او لا نقتنع. فالنقاش بالنسبة لي اسلوب راقي و لو كان لغير صالحك. و لكن هناك من يعتبرك غبيا و ثرثارا لأنك ضد فكرته و هناك من يريد فقط استفزازك و هناك من يقول لك أنت تريد الكل ان يتفق مع فكرتك، و هناك من يقول لك جرب اولا في حياتك ثم تحدث... هؤلاء انا لا اعتبرهم من محبي النقاش و الخروج الى نتيجة جيدة من الموضوع..لأن تفكيرهم ينحصر فقط عن تخيلهم لما يرغبه الكاتب من موضوعه و ينسون ان الكاتب الحقيقي لا تكون له رغبات شخصية و تحقيق انانيته من وراء مواضيعه...نحن لا نكتب لنهين غيرنا ولالنستهزئ به..فالنقاش و ان اختلف لابد من حضور الأدب فيه و لو اختلفنا و يجب ان يستمر النقاش حتى نقول نحن توصلنا اخيرا الى اننا لن نتفق او نقول و اخيرا اتفقنا.و لا نعتبر انفسنا احرارا فقط لأننا من وراء شاشات فقط... الكتابة و النقاش لهما ادبهما ...

خطر المال

كلنا نحلم و نتمنى أن نصبح أغنياء ﻷن سعادتنا ربما يمكن أن نجدها في ذلك المال الذي ينقصنا. و أغلبنا يحاول الوصول للمال بطرق مشروعة أو غير مشروعة فهدفه اﻷول و اﻷخير هو جلب المال من أجل ضمان حياة مستقرة.

الكثير من الشباب أغراهم هذا الحلم فأصبحوا ذوي مال و لكن في دوامات لا تنتهي ،فيعيشون حياة رفاهية و لكن بضمائر غير مرتاحة.

الإساءة إلى الوطن

كل المجتمعات بدون فرق سواء كانت عربية أم أعجمية تتفق على مبدإ من بين المبادئ السامية للإنسانية و هو الصدق في جميع الأمور، رغم أنه في زمننا هذا أصبح مجرد عنوان لا يعمل به و لا ينصح به. فكثيرا من الناس يخفون الصدق في كلامهم و تعاملهم و نصائحهم، و لكن يظل الصدق خلقا حسنا يتصف به من هو صادق .

و لهذا أحسست أنه يجب أن أكون صادقة في الكتابة و أكتب عن واقع أغلبنا يتجاهله أو بالأحرى واقع يخفون حقيقته.