عبدالمهيمن الآغا @aalagha

المؤسس والمدير التنفيذي بشركة حسوب.

نقاط السمعة 8.08 ألف
تاريخ التسجيل 05/08/2013

ليست مشاع لأحد ولا أحد سيطلع على أفكارك.

هذا البند وضع لأن حسابك في "أنا" يتم الدخول اليه من خلال حسابك في حسوب. هذا يعني أن "أنا" و "حسابات حسوب" تتشارك بالمعلومات التي زودتنا بها وهذا ما يساعدنا على تقديم حساب موحد لك يسهل عليك الدخول لحساباتك المختلفة وأي تطويرات أخرى مستقبلية.

سبب آخر هو ان بلغتنا عن مشكلة بحسابك كأن اللوحة لم تعد تعمل ولم تنجح الحلول التي زودناك بها بهذه الحالة قد نطلب من فريق التطوير معرفة السبب الذي أدى للمشكلة لحلها لك ولأي مستخدمين آخرين يواجهوا نفس المشكلة.

نحن لم ولن نشارك بيانات المستخدمين مع أي طرف ثالث (شركة أخرى) ولن نستخدمها لأي غرض غير موضح في بيان الخصوصية. كتبنا بيان الخصوصية بشكل بسيط ليسهل على الجميع فهمه. ان اطلعت على بيان الخصوصية لأي شركة أخرى ستجد بنود مماثلة.

أمان معلومات المستخدمين من الأمور التي نأخذها بجدية تامة. نفس المعايير التي نطبقها لحماية المعاملات المالية في منصات مثل خمسات ومستقل وحسابات حسوب مطبقة على "أنا".

بخصوص البند المذكور في بيان الخصوصية:

تحتفظ بالحق (من دون التزام) في حذف، أو إزالة، أو تحرير أي مواد مُدخلة من شأنها انتهاك شروط وأحكام الموقع دون الرجوع للمستخدم.

هدفها الأساسي حماية مستخدمينا وسيرفراتنا من أي مواد مؤذية لنا أو لباقي مستخدمينا قد يرفعها البعض، تحديداً المواد المقرصنة أو الاباحية. مثلاً، اذا قام مستخدم برفع مواد مقرصنة ووصلنا شكوى بخصوصها فسيتم حذفها مباشرة. هذا الأمر ليس اختياري، القانون يفرض علينا ذلك. هذا الأمر يطبق على جميع الشركات وليس فقط حسوب.

سنرى ما يمكن فعل بالتطويرات المستقبلية. شكراً لك.

شكراً لمراجعتك ومشاركتنا تجربتك.

لا يوجد خيار التراجع في حال حذف شيء ما

هذه من الأمور التي سنعمل على اضافتها بالمستقبل القريب للوحات والتطبيقات. نفكر باضافة تاريخ يمكنك من التراجع عن أي تعديلات وجعل الأرشفة خيار افتراضي مع ابقاء امكانية الحذف.

اللوحات منفصلة عن بعضها، أحياناً يكون لدي تطبيقات مشتركة في أكثر من لوحة على سبيل المثال في الصورة في الأسفل هي اللوحة الرئيسية لصفحتي على موقع "أنا" تحتوي على تطبيق "المهام الشهرية" ولدي صفحة أخرى فيها أهداف السنة

ربط اللوحات أو التطبيقات ببعض قد تبدو فكرة جيدة لكن نخشى أن تعقد الاستخدام. ابقاء اللوحات والتطبيقات منفصلة أبسط، وضع التطبيقات المرتبطة ببعض بجانب بعضها أفضل من ربط تطبيقين بلوحتين مختلفتين.

بخصوص لوحة أهداف السنة أنا لا أستخدمها لوضع المهام الشهرية، بل أضع بها أهداف عامة ثم أحول هذا الهدف لمهام واضحة أضعها في قائمة مهام الشهر. ان أردت ترتيب مهامك حسب الأشهر تستطيع ذلك، فقط تخلص من قائمة المهام باللوحة الأولى.

خيار قاعدة بيانات للتطبيقات أقلها للملاحظات أو أي طريقة توفر إمكانية تصديرها كملف نصي أو ملف من نوع آخر.

قادمة أيضاً بالمستقبل القريب ان شاء الله.

أضفه كاختصار لشاشة البداية في جولك وسيصبح تطبيق يعمل خارج المتصفح حتى وأنت غير متصل بالانترنت. هذا النوع من التطبيقات يدعى PWA يعتمد على تقنيات الويب وهو أحدث من التطبيقات التي تحمل بالمتجر. اتبع الارشادات الموجودة هنا وجربه:

صفحات الخصوصية وشروط الاستخدام موجودة بالفعل بموقع "أنا" قبل تسجيل الدخول للتطبيق، لكن ملاحظتك بمحلها وسنعمل على اضافتها بشكل أوضح. هذه هي:

شكراً لك

أفكار رائعة، شكراً أمير!

حولتها لفريق التطوير لنعمل عليها بالتطويرات القادمة ان شاء الله.

أضفه كاختصار لشاشة البداية في جولك وسيصبح تطبيق يعمل خارج المتصفح حتى وأنت غير متصل بالانترنت

جرب اعطائه بعض الوقت أو أعد تحميل الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة.

ان كانت هذه المواقع توفر الخلاصات RSS أو تتابع مواقع ومدونات توفر ذلك تستطيع استخدام قارئ الأخبار لمتابعتها ثم تخصيصه ليظهر بالشكل الذي تريد.

لا نفعل بها شيء ولن نفعل. أي شيء في لوحتك هو لك وحدك لن يتم مشاركته أو استخدامه لأي غرض.

سنضيفها لاحقاً ان شاء الله. نحن نعمد على هذا الموضوع حالياً والرسائل التي تصلنا لاكتشاف الأخطاء وتسجيل الاقتراحات للتطويرات المستقبلية. مالذي ترغب برؤيته؟

ربما المواقع التي أضفتها لا تدعم الخلاصات RSS التقنية التي يعتمد عليها قارئ الأخبار. هل تستطيع مشاركتها لفحص الأمر؟

شكراً لك

سنرى ما يمكن فعله بالاصدار القادم من تطبيق بومودورو. شكراً لاقتراحك

السحب والافلات من أكثر الأمور التي أخذت منا وقت فهي ليست سهلة لكننا سنعمل على تحسينها أكثر.

هناك العديد من التطويرات المستقبلية لقائمة المهام سنبدأ العمل عليها قريباً. نخطط للاعتماد على "أنا" بشكل أساسي لتنظيم عملنا في حسوب عن بعد (اسناد مهام لأشخاص، تنبيهات، نقاش). خلال بضعة أشهر سنطلق تطوير كبير لها ان شاء الله.

React وفّر لنا الخصائص التي نحتاجها ولأن تطبيق مثل "أنا" به state كثيرة ويحتاج مزامنة باستمرار فاستخدام jQuery له لجعل تطويره أصعب بكثير. jQuery تعدل على تغيير DOM مباشرة وهذا يجعلها أبطئ لتطبيقات مثل "أنا" تتغير باستمرار وتستخدم السحب والافلات. في مواقع أخرى jQuery كانت مثالية ومازلنا نستخدمها.

نحن نحاول اختيار الأداة الأفضل لأداء المهمة. نستخدم Laravel في Backend وعملت معنا بشكل جيد جداً.

بخصوص تطبيقات الجوال، "أنا" هو عبارة عن تطبيق من نوع PWA هذا النوع من التطبيقات أحدث ويعتمد على تقنيات الويب لكنه يتصرف كأي تطبيق آخر تحمله من المتجر. كل ما تحتاجه هو اضافة "أنا" كاختصار لشاشة البداية في جوالك وسيصبح له أيقونة جانب التطبيقات، يعمل خارج المتصفح حتى وهو غير متصل بالانترنت.

تستطيع تحميله كتطبيق سطح مكتب أيضاً ان كنت من مستخدمي متصفح كروم. سيظهر لك زر التحميل في الشريط الجانبي، عند ضغطه سيضيف لك أيقونة لسطح المكتب وسيعمل بشكل منفصل خارج المتصفح.

التحميل الأول يأخذ بعض الوقت، أعطه بضعة ثوان وتأكد من اتصالك بالانترنت. جرّب تحديث الصفحة ان لم يحدث شيء.

نعمل الآن على حل هذه المشكلة ومشكلة أخرى تؤدي لعدم اكمال تحميل التطبيق ان كان اتصال الانترنت بطيء.

ربما، لكن على الأغلب سنترك أمور متخصصة كهذه لمطوري التطبيقات بالمستقبل.

نعمل على حل مشكلة محرك البحث وحولت اقتراحاتك لفريق التطوير. أرشفة التطبيقات سنضيفها بتطوير بالمستقبل ان شاء الله.

شكرا لك

شكراً لملاحظاتك عمرو، حولتها لفريق التطوير وبدأنا العمل على حل مشكلة محرك البحث ليحفظ الافتراضي بجميع التصنيفات وليس آخر واحد فقط.

أتذكرك بالطبع، وأهلاً وسهلاً بك. لا شيء يذكر.

سنضيف شرح بسيط لموقع "أنا" يشرح ذلك، حتى ذلك الوقت جرب التعليمات المذكورة هنا

اختبرنا الأمر أكثر من مرة ولم يحدث لدينا هذا التصرف.

  • هل جربت تحديث الصفحة أو اعادة فتح التطبيق؟

  • ما نوع الجوال والمتصفح الذي تستخدمه؟

شكرا لك

معك حق، يجب أن تظهر بشكل أفضل من هذا. سنعمل على حلها.

بخصوص الأصوات الخلفية فنحن تعمدنا أن تتمكن من تشغيل أكثر من صوت سوياً، مثلاً صوت المطر أو الأمواج مع النار المشتعلة يعطي جو جميل خصوصاً بالليل.

12

نحن لم نخترع شيء جديد في "أنا"، قوائم المهام، kanban board، قارئ الأخبار، بناء اللوحات، مؤقت بومودورو، وغيرهم كلها أمور مخترعة مسبقاً. نحن صممنا تجربة الاستخدام، طورنا المشروع، ووضعنا رؤية مستقبلية له.

الكاتب عندما يؤلف عمل ما ليس بالضرورة أن يبتكر كلمات جديدة، هو يأخذ كلمات موجودة مسبقاً ويرتبها بشكل مختلف. هذا ما فعلناه.

ملاحظة جيدة. سنرى مكاناً لإضافتها.