أسماء عبد النبي @a_abdenbi

نقاط السمعة 97
تاريخ التسجيل 22/10/2018

هل علي فعلا أن أقطع علاقتي ببعض الأشخاص لكي أكون ناجحا؟

خمسة أشخاص تجنب مرافقتهم، أربعة أشخاص يساهمون في فشلك، ستة أشخاص يدمرون حياتك... هي عناوين بعض المقالات التي قد تصادفها و التي تقوم بتصنيف الناس حسب معايير محددة ثم يقرر الكاتب أن ماعليك فعله كخطوة قادمة في طريق النجاح و...

ما قيل عن الفراق في زمن الفن الجميل

مرحلة الفراق و ما يترتب عنها من إحساس بالألم كانت و لا تزال المحرك الاساسي للكثير من أقلام الشعراء، و التعبير هنا عن الألم لا يأتي للتخفيف منه أو القضاء عليه، بل هو تخليد للإحساس في صورته الفردية، ذلك الإحساس الذي حتى و إن تشابه في قسوته فهو يختلف من إنسان لآخر. و من هنا تنوعت حالات التعبير عن هذه المشاعر في الأغاني العربية.

ما هو تعريفك للوطن؟

عندما نتحدث عن الوطن فأول ما قد يتبادر إلى ذهنك هو الكم الهائل من القصائد و الأشعار الذي تتغنى بالانتماء و بأحاسيس الاعتزاز و الفخر التي تربينا عليها منذ الصغر.

كنت أعتقد... ثم اكتشفت!

الحياة ليست فلما سنيمائيا من تلك الأفلام الكلاسيكية التي تبتدئ بسرد معاناة البطلة و وقوفها أمام الظلم و محاربتها لكل الشرور، ثم تنتهي بالسعادة المطلقة بعد أن تختفي كل المشاكل و الأحزان بفضل نقطة تحول معينة تقلب موازين القصة و تعطي كل ذي حق فيسعد الطيبون بحياتهم الى الأبد و يلقى الأشرار جزائهم ثم يذهبون بلا رجعة.

ماذا تعرف عن المينيماليزم؟

المينيماليزم هو أسلوب حياة شامل و كامل يغطي كل الأبعاد الإنسانية، و هو قائم في جوهره على مايسمى في شريعتنا الإسلامية بالزهد، تلك الصفة التي رافقت الأنبياء و الصالحين، و هي الإكتفاء بالأساسيات و الضروريات في كل جوانب الحياة، و الاستغناء عما دون ذلك.

أمامك شخص مكتئب.. تجنب ما يلي!

الحزن المزمن، إحساس اليأس و الضيق، التشاؤم و الأفكار السلبية.. كلها أمور أصبحت شائعة في مجتمعاتنا إلى حد كبير. غالبا ما يتعلق الأمر بالإصابة بمرض الإكتئاب التي يستوجب تدخلا طبيا عاجلا، كما قد يكون مجرد حالة عابرة.

ما هي الرواية الأقرب إلى قلبك؟

حمام الدار هي الرواية الأقرب إلى قلبي، أحببتها لأنها تلمس شيئا من روحي لا أدري ماهيته و لا أستطيع حتى وصفه بشكل دقيق و لكنها تقريبا بمثابة تعبير عن حالة من حالات الحنين أمام خسارة كبرى و فقد عظيم، عن ذلك الإحساس بعجز الروح و كسرة القلب أمام الغياب.

ماذا علمتك مهنتك؟ التمريض1

بانتهاء هذا الشهر أكون قد عملت لمدة أربع سنوات كممرضة، قضاء الكثير من الساعات إلى جانب المرضى علمني مايلي:

كيف تتعاملون مع الرحيل؟

الرحيل هو سنة من سنن الله على الأرض، فلا شيء يدوم في حياة فانية. يرتبط الرحيل في حياتنا بمشاعر الحزن و الأسى و غالبا ماتتطور الأمور تبعا لدرجة تعلقنا بالشخص الراحل. و تختلف عقباته أيضا باختلاف مسببات الرحيل ففقداننا لأشخاص قريبين من قلوبنا بسبب الموت و على الرغم من ما يسببه من ألم، يبقى أقل وطأة من إنهاء من تحبه لعلاقته بك و إخراجك من حياته، الأمر الذي غالبا ما يدخل بنا في دوامة من المشاعر المتضاربة.

و إن لبدنك عليك حقا 1

تعرضت قبل سنة من الآن لأزمة صحية خطيرة تمكنت بعد الكثير من العناء من تجاوزها بسلام.

قررت بعد ذلك أن أغير من نمط عيشي و أن أكافئ نفسي لقوتها و شجاعتها. و أن أمنحها من العناية ماتستحق.

يشمل نمط العيش...

أنت قبل كل شيء!

في مرحلة ما من حياتك ستتعلم بلا شك أن أهم عنصر في استمرارية عيشك على هذه الأرض بطريقة سليمة و بعيدة ما أمكن عن كل مسببات النكد و الهم هو "أنت" .