أسطرلاب عبارة عن دليل ومرشد لإختيار وجهة الدراسة الخارجية. حيث يساعد المستخدم على إختيار الجامعة أو المدينة أو الولاية أو الدولة التي تتناسب مع رغباته. أسطرلاب فكرته الأساسية قائمة على ( إختصار البحث) أمام كل من ينوي إكمال دراسته، فبدلًا من البحث في آلاف الجامعات وآلاف المدن وآلاف المناطق، أسطرلاب يقوم بهذه المهمة عنه، فقط كل ما يحتاجه من المستخدم إجابة بضع أسئلة (كـ الطقس الذي يفضله وتكاليف السكن التي تناسبه وما هو تخصصه…..إلخ) ووفقًا لإجابات المستخدم وفي بضع ثواني سيظهر أسطرلاب النتيجة، وسيختصر عليه البحث بإظهار الجامعات التي تتوافق مع مدخلاته ورغباته فقط. وبالتالي تكون الخيارات التي أمامه قليلة ويسهل عليه الإختيار من بينها.

النموذج الربحي للموقع يتلخص في جانبين، الأول، تقديم خدمات ومعلومات (إضافية) على الموجود أساسًا مقابل رسوم اشتراك، أما الجانب الثاني فيتلخص بتوفير مساحة للإعلان.

13

لا أحبذ الإعلانات لأن ربحها قليل ويشوه الموقع، ولكن لم لاتفكر في جعل المنصة أكثر فائدة للطلبة عبر التعاقد مع معاهد اللغات وتوفير خدمة إنجاز المعاملات إلكترونياً مثلاً او توفير خدمات التحدث مع مرشد بمقابل مالي مثلاً؟

أهلا ثمود، بالضبط هذا ما أنوي القيام به بإذن الله، وهذا ماقصدتُه بقولي (تقديم خدمات) في الرد السابق. شاكر لك ردّك وتعقيبك أخي الكريم.

ما شاء الله موقع جدا جميل. لدي ملاحظة واحدة بالنسبة للبحث في خصائص مختلفة. أعتقد أن وضع نتائج بحث غير مطابقة لشروط البحث بشكل دقيق سيجعل النتائج تظهر بشكل أفضل. و سيكون مفيد للمستخدم بالذات أنه يمكنك ترتيب النتائج حسب قربها من شروط البحث. أرى أنك قمت بعمل امكانية التغاضي عن أحد شروط البحث و هو شيء ممتاز يصب في الاقتراح. بالتوفيق لموقعك و المسابقة.

حياك الله يا فيصل، الحقيقة أني جرّبتها سابقًا وأحيانًا تعطي نتائج إلى حدٍ ما كبيرة فظننت أنها لا تفي بالغرض الأساسي من هدف الموقع وهو إختصار البحث قدر الإمكان، ففضلت التخلي عن شرط واحد مبدئيًا. لكن بإذن الله سيطرأ تغيير في تحديث الموقع القادم سيحسّن من آلية البحث أكثر بعملية مقاربة لما اقترحتَه. بالتوفيق لك يا دكتور ولمشروعك، ممنون للطفك.

تحتاج الى تطوير الموقع واضافة خصائص اخرى للبحث

مثل الولاية او النشاطة الاجتماعية في الجامعة او

المدينة بشكل عام وغيرها ..

بالتوفيق


التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

15.9 ألف متابع