من خلال متابعتي لفعاليات معرض CES 2024  والذي أطلقت فيه الشركات العديد من المنتجات والتقنيات الجديدة وأبرزها شركة سامسونغ التي أعلنت إطلاقها لشاشة فريدة من نوعها وتعد الأولى من نوعها في العالم، وهي شاشة MicroLED شفافة تماما.

كشفت سامسونج فعليا عن ثلاثة شاشات LED شفافة بتصميمات مختلفة قليلا، حيث تتميز اثنتان منهم بزجاج ملون أي ليس شفافا كليا مما يجعل من السهل تجاهل أي عناصر تشتيت للنظر خلف الشاشة، في حين بدت وحدة أخرى شفافة تماما مثل الزجاج العادي وهي تتميز بتصميم متطور بدون إطار.

من الصعب وصف تأثير شاشات micro OLED الشفافة من سامسونج بمجرد كلمات، حيث يبدو المحتوى تقريبا مثل صورة ثلاثية الأبعاد، حيث كانت جميع الوحدات التجريبية بسماكة حوالي سنتيمتر واحد فقط، مما يجعلك تشعر أنها تطفو في الهواء. ونظرا لكثافة البكسلات العالية مع مصابيح LED الصغيرة، تبدو الصور أيضا حادة بشكل ممتاز.

أعتقد أنه يمكن استخدامها في العديد من المجالات أهمها مجال الإعلانات والتسويق، حيث تأتي هذه الشاشة الشفافة كفرصة ذهبية للشركات للابتكار في طرق عرض المحتوى، ويمكن استخدامها بشكل إبداعي في الإعلانات الرقمية والعروض التفاعلية، مما يلفت انتباه الجمهور بشكل فعال ويخلق تجارب مذهلة، فهل تعتقدون أن هذه التقنية ستكون الطريقة الجديدة لتحسين تجاربنا في مجالات مختلفة؟ وما هي الاستخدامات المحتملة الأخرى التي قد تكون في المستقبل؟