بعد فشل العديد من النظارات الذكية، أعلن مارك عن النظارة الجديدة لشركة ميتا ولكن هذه المرة بالتعاون مع الشركة الرائدة في مجال النظارات ريبان، و هذا كان تزامنا مع اعلان أبل لنظارتها الأخيرة، وهذا ما اظهر التنافس الكبير في هذا المجال مؤخرا.

في بداية الأمر ستظهر وكأنها نظارة شمسية عادية، لكنها تحتوي على كاميرات ثنائية بدقة 5 ميجابكسل وأيضا كاميرة ذات زاوية واسعة بدقة 12  ميجابكسل، ومكبرات صوت وميكروفونات وبرنامج ميتا إيه آي المدمج. بحيث تمكننا كمستخدمين من التحكم في النظارة من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية أو من خلال تطبيق فيسبوك فيو على الهاتف الذكي. تستطيع النظارة التقاط الصور وتسجيل الفيديو وبثها مباشرة على فيسبوك، كما تستطيع طلب معلومات حول ما يراه المستخدم أو ترجمة اللافتات وتستطيع أن تصل مدة الاستخدام مع حافظة الشحن التي تأتي مع النظارة الى 36  ساعة، ومع كل هذه المميزات تم وضع النظارة بسعر 299 دولار.

أظن أن هذه النظارة ستفتح آفاق جديدة للسفر والتعلم والترفيه، كما ستسهل التواصل بين الثقافات المختلفة. ولكن، أعتقد أنها تحتاج إلى حماية خصوصية قوية لضمان عدم انتهاك حقوق المستخدمين أو المصورين. كما أعتقد أن هذه النظارة تحتاج إلى تنظيم قانوني لمنع استخدامها في الأغراض السلبية أو الإجرامية. لذا في رأيك و بعد فشل أغلب النظارات الأخرى، هل تعتقد انه هذه بداية النهوض في عالم النظارات الذكية؟