معظمنا ينزعج من توقف تحديثات الهاتف بعد فترة معينة من شرائه، خاصة إذا كان الهاتف يعمل بنظام أندرويد. فهذا يعني أن الهاتف لن يحصل على أحدث الميزات والتحسينات والإصلاحات الأمنية، وأنه قد يصبح أقل كفاءة وأمانا وسرعة.

في هذا الصدد، أعلنت قوقل مؤخرا عن تحدي جديد في سياسة تحديث الهواتف، حيث أكدت أنها ستوفر تحديثات لأندرويد لمدة سبع سنوات لهواتفها الجديدة، مثل بيكسل 8 وبيكسل 8 برو. هذا يعني أن هذه الهواتف ستحصل على آخر إصدارات أندرويد حتى عام 2030. وهذا يمثل زيادة كبيرة عن المعتاد، حيث كانت قوقل تقدم تحديثات لأندرويد لمدة ثلاث سنوات فقط.

هذا التحدي يميز هواتف قوقل عن باقي الهواتف الأخرى، التي تحصل على تحديثات لأندرويد لمدة ثلاث سنوات فقط، أو أقل في بعض الحالات. وهذا يعني أن هواتف قوقل ستبقى دائما محدثة وآمنة ومزودة بأحدث الميزات والتحسينات. كما أنها هذه ستكون أكثر استدامة، حيث لن تضطر إلى استبدالها كل فترة بسبب عدم توافقها مع البرامج الجديدة.

في رأيي، هذا التحدي من قوقل هو خطوة مبدعة ورائدة في مجال تحديث الهواتف، وأتمنى أن تتبع باقي الشركات نفس المثال في تحديث البرامج لأجهزتها. فهذا يصب في مصلحة المستخدمين والمطورين عى حد سواء. وقبل شرائي لأي هاتف، أهتم بمدة تلقي التحديثات، لأنها تؤثر على جودة التجربة والأمان والإستمتاع بالمزايا الجديدة.

ولكن ما رأيكم أنتم؟ هل تعتبرون هذا التحدي مهما وضروريا بأن تتبع باقي الشركات نفس النهج في تحديث البرامج لأجهزته؟ و هل يؤثر على اختياركم للهاتف الذي تريدون شراؤه؟