مع إعلان إيلون ماسك عن شركة X.Ai للذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى فهم الطبيعة الحقيقية للكون باستخدام الذكاء الاصطناعي، ستكون نقلة نوعية في مجال الذكاء وزيادة للمنافسة فيه من قبل الشركات التقنية، حيث سيكون بإمكان النظام الذي سيتم انشاءه تحليل مجموع كبيرة من البيانات الفلكية ولتطوير نظريات جديدة حول الكون، حيث أنه سيتم تدريب هذا النظام باستخدام بيانات تويتر .

ومن التحديات التي سيتم كسرها عدم التحيز لأراء معينة وأنه سيقدم رأى صادق بناء على بيانات تقنية على عكس أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تمنع من الحديث عن بعض المواضيع و الأحداث .

لا يزال من السابق لأوانه تحديد مدى تأثير ونجاح X.Ai حيث لم يتم الكشف عن تفاصيل دقيقة عن ماهية هذا النظام و لكن بإمكان الشركة إحداث تأثير كبير في مجال الذكاء الاصطناعي والعمل مع الشركات الأخرى لجعل النظام أكثر جدارة بالثقة والشفافية والفائدة للمجتمع.

لذا من خلال متابعتكم لأخبار هذا المجال، وبعد أن كان إيلون ماسك أحد المعارضين للمجال، بل طالب بتوقف تطويره ضمن مجموعة من المختصين عن قريب، ثم يفاجئنا بإطلاق شركة منافسة بنفس ذات المجال، فما المتوقع من هذه المنافسة، وما الذي قد يترتيب على ذلك من خلال توقعاتكم؟