مرحبا :)

لي تقريبا اشهر واستخدم تطبيق signal كتطبيق للتراسل ( مساعد لتلكرام الذي لا استغني عنه ) ، التطبيق جدا سلسل وفيه لمسات جميلة ، وايضا لي سنوات استخدم تلكرام ولم استطع تركه ابدا سواء على صعيد العمل او انشاء محتوى ( قناة تلكرام في مجال الكتب ) اجدهُ انقى تطبيقات التواصل ( من حيث المحتوى المبتذل او التحكم في ما اتعرض له من محتوى ) ولا يشتت بل يزيد من حماس الانتاجية بالنسبة لي لكن خطر على بالي سؤال

- هل من الممكن ان يستبدل سكنال تطبيق تلكرام ؟!

اهم اسباب هذا السؤال هو الخصوصية والخصائص ( تلكرام يؤدي كل ما عليه في هذا الخصوص ) لكن اجد سكنال اخذ منحى اخر .. ففي مجال الخصوصية هو اقوى والتطور فهو يتطور على اسس بالنسبة لي قيمة ( لكنه لم يصل لما وصل له التكرام كمجتمع الى الان ، اضاف في الفترة الاخيرة خاصية الستوري التي احبها وفيها لمسات ولا اجمل كانشاء ستوري لكل فئة لديك ( عام ، خاص ، محدد لمستخدمين معيينين ) وهذا ما لم يوجد في كثير من تطبيقات التراسل ، هي خاصية صغيرة لكنه مفيدة لمحتوى وقتي وينتهي في مكان نقي ( ليس كانستقرام الذي هو اساسا قائم على هذه الميزة ) .

ما هي تجاربكم مع تطبيق سكنال ، وهل تجدون الخصوصية هناك افضل  ؟ ما تاثير الحكومات عليه ؟ كونه يقع كمقر في الولايات المتحدة الامريكية ونعلم هناك كيف يجعلون الشركات تفتح ابواب خلفية للنقاذ اليه مجبرين وبسرية عكس تلكرام الذي يقع في الامارات العربيه المتحدة .