تحدثنا منذ عدة أشهر حول ما يواجه شركة نتفليكس من بعض المشاكل المالية هذا العام، بالإضافة إلى فقدانها لعدد من مشتركيها. ولذا فإنها تسعى بكل ما لديها لاستعادة مكانتها في السوق العالمي، وذلك من خلال طرحها لعدد من الأعمال الحديثة التي لاقت نجاحًا في الآونة الأخيرة. ولضمان استمرارية الربح فقد نوت نتفليكس التضييق على المستخدمين غير المشتركين في تطبيقها، إلا أن ذلك الفعل يعقبه أسلوب آخر يحافظ على هؤلاء المشتركين.

فتنوي الشركة فرض رسوم شهرية إضافية على كل عميل يشارك بياناته مع الآخرين ليستفيدوا من خدمات نتفليكس دون اشتراك مسبق. ومن المحتمل ألا يتعدى المبلغ المدفوع عن كل مستخدم إضافي الأربع دولارات، وبذلك يصبح لكل حساب رئيسي عدة حسابات فرعية جانبية، فيتسع نطاق مستخدمي الشركة ويزداد الربح. وقد أعلنت الشركة بأنها ستسمح لكل حساب رسمي بالاستفادة من خدماتها داخل منزل واحد، ويتعين على صاحب الحساب دفع الرسوم المقررة أي فرد من منزل آخر. 

قدمت نتفليكس خطتها ونفذتها في بعض الدول الأوروبية وبلغت الرسوم الشهرية ثلاث دولارات لكل منزل إضافي، وسيشمل الأمر العديد من الدول بحلول عام 2023. ووضعت نتفليكس معايير لتلك الحسابات الفرعية، فالحساب العادي يمكنه إضافة منزل واحد فحسب، بينما الحسابات القياسية يمكنها إضافة منزلين، ويمكن للباقات المميزة إضافة ثلاثة منازل.

وبذلك لن يكون هناك مشاركة مجانية لحسابات نتفليكس كما يحدث الآن.

 فهل تتوقعون أن هذا الأمر سيجذب عددًا كبيرًا من الأشخاص للمشاركة في الحسابات الفرعية بمبالغ أقل من الاشتراكات الرئيسية، أم أنه بذلك يخسر عملاء محتملين برأيكم؟