للوحات أنا حسوب قدرات تخصيصية مرنة. أريد أن أتحدَّث اليوم عن تجربة استعمالي لخاصية البومودورو فيه.

ميزة البومودورو هي ميزة تمكنك من تخصيص مؤقِّت لعدد من الدقائق (25-40-60 أو على مرامك) ثمَّ يرنُّ الجرس بعد انتهاء المدّة.

أنا من أكثر الناس استعمالًا للمؤقت في دراستي وأعمالي، أتذكّر أنِّي بدأت استخدام هذه الطريقة منذ 2015. ولا أستطيع أن أدرس من دون استعمال المؤقت، ببساطة لن يكون لوقتي قيمة من دونها!

أستعملتُ برامج كثيرة على الهاتف لأجل هذه الخاصية (1) وأعرف ما يحتاجه تطبيق البومودورو المناسب ليكون الأفضل في مجاله.

مميزات بومودورو أنا حسوب

1- أفضل ميّزة للبومودورو هو أنّه بسيط، ويوجد ضمن سلسلة أخرى من المميزات في مكان واحد (قائمة مهام، ملاحظات، تقويم، مواقع مفضّلة والكثير)

2- توجد بجانب هذه الخاصية خاصية للأصوات الهادئة، أصوات طبيعة تساعد على التركيز. لا أستعملها كثيرًا في الدراسة، لكنِّي عندما أكتبُ مقالًا، فهذا ممّا يشجّعني على الإبداع!

خاصية الأصوات الهادئة موجودة في تطبيق Forest بشكل مدفوع، يجب عليك شراء الأصوات بإشتراك مدفوع، مجانية بالكامل على "أنا حسوب" مع 9 أصوات طبيعية.

3-وجودها على الحاسوب! نعم هذه هي الميزة. أحيانًا أقرر وضع هاتفي في الجرّار ولا أستخدمه ليوم كامل. أحتاج لبرنامج على الحاسوب ليحسب لي الوقت. أستخدم أنا حسوب ليس لأنّه الوحيد في تقديم هذه الميزة، بل لأنَّ فيه من الميزات الأخرى التي تجعل كل شيء في مكان واحد.

4-تخصيص الاسم، حسنًا ليست أفضل مميزات البومودورو، لكنِّي أستطيع أغيّر الاسم لما أريد، أحيانًا أضع "حمزة يُركّز الآن" أو حكمة تساعدني على التركيز. مع الخطّ العربي الجميل الموجود في الموقع، المكتوب سيُدغدغ المشاعر!

اقترحات لجعل بومودورو أنا حسوب أفضل

1- سأحب أن يكون هناك تخصيصًا لأوقات محددة جاهزة، بدلًا من الضغط على اشارة "اعدادات" لتغيير الوقت المطلوب. لو كانت جاهزة مثل ما صممتها في الصورة، سيكون التقليب بين الأوقات المقترحة أسرع وأسهل.

2-لو وُجِد عدّاد لمجموع وقت التركيز، سيكون من الخواص المهمة التي تحفّز المستخدم على استخدام البومودورو اكثر. تخيّل لو قرأت عبارة "ركّزت لـ 75 دقيقة اليوم" ستتحفّز أكثر، وسيكون لديك معيارًا تعرف به انتاجية يومك.

3- ترتيب المستخدمين ضمن فريق العمل، كم عدد من الساعات ركّزوا؟ يصبح الأمر بمثابة دوري فيه ترتيب لأكثر الناس تركيزًا.

وأنت؟ هل لديك اقتراحات لبومودورو أنا حسوب؟