متصفح Opera ممتاز ولكن!


التعليقات

بالنسبة لكم ما هو أفضل متصفّح في نظرك ومنذ متى تستخدمه؟

بالنسبة لي، منذ مدة تزيد عن 7 سنوات ربما وأنا أستعمل متصفّح كروم. أجده سريعًا ومثاليًا ويُوفّر العديد من الـ Extensions التي تكون نافعة وملائمة حسب نوع المهام التي أحتاجها.

كما أن ميزة فتح أكثر من حساب مستخدم عليه مميّزة وتُساعدني في الانتقال من حساب لآخر على نفس المتصفّح بسلاسة كبيرة.

ألا تعتقدون أنّ أوبرا حقا عليها إضافة تلك الإضافة البسيطة التي تحدّثت عنها؟

أما عن متصفّح أوبرا، أذكر أنني حمّلته من مدة ولا يزال على جهاز اللابتوب الخاص بي، لكنني نادرًا ما ألجأ إليه. يومها كانت هناك مشكلة في متصفّح كروم وقرأت عن أفضل المتصفّحات وكان أوبرا في الخيارات الأولى وقُمت بتحميله. لكن الحقيقة كان بطيئًا والإجراء الواحد فيه يأخذ وقتًا طويلًا مني! لذلك لم أعاود استخدامه فيما بعد.

وأستغرب حقيقةً لماذا يظهر دائمًا ضمن قائمة أفضل المتصفّحات رغم عيوبه الظاهرة كما يبدو لي، فأنت كذلك عانيتَ مع عيبٍ على الأقل من عيوبه!؟

استخدام Microsoft Edge لسرعته وتوفّره على ميزته فتح أكثر من مستخدم وإتاحته عديد المميزات وأفضلها "بساطته" وتوافقه مع قدرات أي جهاز بفضل برمجته التي تجعله متوافقا ومتلائما لأقصى درجة مع أنظمة الويندوز Windows لأنّ المُطوِّر هي نفس الشركة Microsoft..

لم أجرب Microsoft Edge على الرغم من أنه موجود على جهازي، ولكن بعد كلامك عنه يا أحمد تشجعت لتجربته واستخدامه..

بالنسبة لكم ما هو أفضل متصفّح في نظرك ومنذ متى تستخدمه؟ ألا تعتقدون أنّ أوبرا حقا عليها إضافة تلك الإضافة البسيطة التي تحدّثت عنها؟

المتصفح الأفضل بالنسبة لي حتى الآن هو Google Chrome وأستخدمه منذ سنوات، ولكن ربما هو الأفضل لأنني لم أجرب غيره..

نعم لاحظت ذلك في متصفح أوبرا كلما حملته بعد فترة يصبح بطيئا جدا وكنت أعتقد انه بسبب ان جهاز الكمبيوتر عندي قديم لكن لما اشتريت لاب وحملته تأكدت أن العيب في المتصفح

جربت متصفحات كثيرة ولكني أفضل كروم

ميكروسوفت اكسبلور اصداراته القديمة كانت سيئة جدا لكن ميكروسوفت Edge في ويندوز 10 فعلا مختلف عما سبق وجميل جدا ولكن بحكم العادة فأنا أفضل كروم

ميكروسوفت اكسبلور

Microsoft Explorer له إصدار جديد وحديث ولا أقصد هنا Edge بل إصدارا أصليا لإكسبلورر وهو جيد لكن واجهته تبدوا معقدة قليلا وقديمة مقارنة بمتصفحات أخرى..

أرى أن جوجل هو افضل متصفح والأسهل وبعده ميكروسوفت ايدج ،تلك المتصفحين استخدمهم دائما ًً،ولم أفكر باستخدام غيرهم

ولكن أريد أن أعلم كيف يمكنني تثبيت المتصفحات المختلفة على جهازى؟

بالنسبة لي تقريباً ما يقارب سبع سنوات وأنا أستخدم متصفح كروم فهو سلس سهل في الاستخدام سريع في أدائه ،

بينما أوبرا فقد جربته مرة واحدة فهو حقاً بطيء نوعاً ما ولكن لم أستخدمه ثانيةً ، بالتأكيد لكي تكون من ضمن الأفضل في الاستخدام لدى الكثير عليها أن تعمل على تطوير خواص المتصفح بإعطائه المزيد من الخيارات الذكية والمميزات التي تجعله سهل وسريع الاستخدام أولاً لكي يصبح مثالياً .

كنت استخدم فاير فوكس ثم انتقلت الى اوبيرا أهم شيء كان بالنسبة لي هو الترجمة .. لم يعجبني كروم لأنها لا تترجم المواضيع التقنية بشكل جيد مثل مترجم ميكروسوفت ... ولأن النص يبقى من اليسار الى اليمين بعد الترجمة ولا تترجم النصوص المتحركة (جافا سكريبت) لهذا كله انتقلت الى Microsoft Edge إلى غير رجعة

كنت اشعر ِأن استخدام internet explorer لتثبيت متصفح اخر فيه نوع من عدم الوفاء

😁

نعم صحيح ترجمة ميكروسوفت رائعة جدا وهي تترجم بالمعنى وليس ترجمة حرفية مثل مترجم جوجل..

أستخدم Firefox بصورة اساسية على الحاسوب، Opera هو متصفحي الاساسي على الهاتف من أيام النوكيا، يعجبني تصميمه، وأداؤه جيد( أنا أفتح الكثير من ال Taps).

( أنا أفتح الكثير من ال Taps)

هل تقصد أنذ كتفتح عدّة مستخدمين "Users"؟؟ لأنّ Taps هي النوافذ وليس المستخدمين.. أرجوا ان توضح أكثر

أقصد النوافذ، أعني أن أداء متصفح اوبرا جيد عند فتح الكثير من النوافذ.

بالنسبة لي أوبرا أفضل متصفح للابتوب ، ويوجد خيارات لتسريعه فربما توفير الطاقة أو حجب الإعلانات مفعل لديك، ويمكنك مسح البيانات كل فترة وإزالة الإضافات التي لم تعد تستعملها .

في كروم السرعة أفضل بنسبة بسيطة ومدعوم بالإضافات أكثر من المطورين . لكنه أكثر تعرضا للنوافذ المنبثقة والإعلانات المزعجة والإباحية والتحميلات غير المرغوب فيها والإصابة بالآدويرز . أما في أوبرا الأمور تحت السيطرة أكثر ، ويوجد فيه ميزات عديدة مثل وضع عشرات المواقع على الواجهة حتى تتمكن من الوصول إليها بسرعة . وأزرار وسائل التواصل تفيدني كثيرا في العمل حيث أتواصل مع الزملاء وأنفذ الأمور على الموقع مباشرة ، ويمكنك التحكم بالواجهة والتخصيص بشكل كبير.

مُساهمتك كانت مُلفتة بالنسبة لي من العنوان لأني لم أرى في حياتي متصفح اسوأ من أوبرا منذ أن كان مجرد تطبيق على الهواتف نوكيا القديمة، وحتى أخر تجربة لي معه كانت منذ عام تقريبًا، متصفح بطئ وشكله غير جذاب بالنسبة لي، وحتى اتاحة التطبيقات التي يضعها في واجهته ليست فعالة وبطيئة ومملة وقد لا تعمل أحيانًا، على عكس كروم مثلًا الذي يُتيح اضافة العديد من المميزات للمتصفح وجميعها فعالة ومُنجزة.

أعتقد أنني استخدم كروم منذ اكثر من 10 سنوات، لم أُغيره ولم أُجرب تغييره، فأنا أرتاح عليه بشكل لا يُوصف، سريع ومُنجز ولا أعاني معه من مشاكل الا بنسبة قليلة جدًا ونادرًا ما يحدث ذلك تقريبًا.

بالنسبة لأوبرا فبصراحة أرى أنه يحتاج الكثير من الميزات والتطويرات حتى يُلاحق بالمتصفحات المتعددة الأخرى المنافسة، وإلا سيظل لا مكان له !


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.6 ألف متابع