مقاله تقنيه جديدة بعنوان هل أنت من مستخدمين IOS ام Android ولماذا

تكثر المواجهه دومآ بين انظمة التشغيل الأكثر انتشاراً ومنافسه وهم نظام IOS من شركة Apple ونظام Android من Google, لكل نظام تشغيل مزايه تختلف عن الأخر وتميزه في نقطة ما ، وكما يحدث دوما هناك مشجعين لأحد النظامين المسيطيرين على سوق اجهزة الذكيه كما يحدث بين انديه كرة القدم متعصبين لأحد الطرفين كما يسمى ب(التعصب التقني)

رأي الشخصي

أنا كمستخدم عادي جربت كلا النظامين لفترات طويله نظام IOS استخدمته اكثر من 3 سنوات ونظام اندرويد اكثر من 8 سنوات لكن استقريت على نظام ANDROID سوف يتراود في ذهنك سؤال وهو لماذا فضلته عن الاخر ؟

الجواب بأختصار من وجهة نظري ورأي الشخصي نظام اندرويد يتميز في عدت مزايه تتفوق على الآيفون بمراحل

الايجابيات

1- نظام اندرويد يمتاز بأنه مفتوح المصدر اي Open source

2- مقابل السعر الذي تدفع تحصل على الاف الخيارات من فئه اندرويد وعلى مواصفات اكثر تتفوق على شركة أبل عكس ماهو ليس لديك خيار الا أيفون

3- وصول تكنولوجيا اسرع للاندرويد قبل ايفون مثل الشحن الاسلكي ومستشعر الليزر الموجود في الكاميرات و معيارية IP68 وهي الهاتف مقاوم للماء والغبار .

وغيرها من الامور التي لا تعد

السلبيات

نظام IOS يتفوق بعدت امور اهمها

1-التحديثات المستمرة وعلى مدار 5 سنوات لنظام التشغيل

عكس نظام تشغيل اندرويد الذي يتأخر بأرسال التحديثات بأستثناء هواتف Google Pixel ولماذا جوجل بيكسل لان نظامها نظام خام اي المقصود ليس عليه تعديلات . عكس اجهزة سامسونج وغيرها بأن يضيفوا واجهات مختلفه واسلوب مختلف مما يأخر التحديثات

2- سعر البيع: عند بيع جهاز اندرويد بعد مدة قصيرة فرضاً فأن سعره ينزل بين ال50% ل60% رغم المدة الزمنيه القصيرة

على عكس الآيفون الذي يتمسك بسعره قدر المستطاع

هذه اهم النقاط من وجهة نظري

اكتب لي ماهو نظامك المفضل او المسخدم ولماذا تفضله؟

وهل في يومآ ما تفكر في تجريب النظام الأخر