مرحبًا،

قبل شهرين قمت بمناقشة قضية خلاف (بيسكامب مع آبل)، التي انتهت بالتراضي بين الشركتين. أمس على تويتر تفجرت قضية جديدة مشابهه لقضيتنا السابقة. حيث أعلنت شركة فورتنايت أن آبل وقوقل قامتا بحذف اللعبة من متاجر التطبيقات. وتزعم آبل أن شركة الألعاب الشهيرة قامت بمخالفة بعض القوانين في متجر التطبيقات

وقامت شركة فورتنايت بإطلاق سلسلة من التغريدات على تويتر ضمن هاشتاق #FreeFortnite .. الطريف في الأمر أن الشركة قامت بإطلاق فيديو على يوتيوب بعنوان Nineteen Eighty-Fortnite تم اقتباسه فكرتة من إعلان آبل الشهير عام 1984 في إيحاء واضح إلى أن شركة آبل باتت هي الأخ الأكبر المسيطر على كل شيء.

الرئيس التنفيذي للشركة قام بكتابة عدة تغريدات حول القضية موضحًا أن شركتة تحت احتكار تام من آبل

على الجانب الآخر أكبر المستثمرين في فورتنايت هي شركة Tencent الصينية بنسبة 40%. وقد يبدو أن الهجوم على الشركة من آبل وقوقل له تداعيات سياسية، إذا ما أخذنا في الاعتبار تداخل ملكية الشركات حيث تملك نفس الشركة تطبيق وي شات WeChat الذي أمر الرئيس ترامب بحضره داخل الولايات المتحدة.

حتى الآن أنا لا أعرف ماهي (أسباب المنع الحقيقية) وهل هي فعلًا تتعلق بالتغييرات التي ذكرتها آبل وقوقل. أم الأمر له علاقة بالتطورات الأخيرة في (حرب ترامب على التطبيقات الصينية).

سوف أتابع ...

ما رأيكم في القضية؟

موضوع قبل شهرين عن بيسكامب وآبل