في تقارير جوجل الرسمية والتي صدرت بتاريخ ٣٠ يونيو من العام الجاري، حيث تناول مجموعة تحديثات قادمة من جوجل سيتسبب في حذف العديد من الميزات المهمة، حيث سيتم حذف أداة حظر الإعلانات AdBlock، وأنها لن تعمل في المستقبل مع متصفح جوجل كروم، وذلك اعتباراً من بداية 2023 بسبب محموعة من التحديثات التي ادخلتها على نظامها.

أيضا وفي نفس هذا التوقيت (بداية من أول العام القادم) فإن متجر كروم الإلكتروني لن يقبل المكونات الإضافية التي تم إنشاؤها وفقاً لمواصفات Manifest V2، حيث سيحتاج المطورون إلى تحديث الوظائف الإضافية الخاصة بهم، حتى تتوافق مع الإصدار الثالث من أدوات Manifest V3، ومن المتوقع أن تتعطل ملحقاتها تماماً، لافتة إلى أن هذا سيشمل أيضاً الملحقات والميزات الإضافية التي حملها المستخدمون مسبقاً، حيث من المتوقع أن تتوقف أيضاً عن تأدية وظائفها.

وإن كنت لم تتعرف علي هذه الإضافة فدعني أخبرك عنها، أطلقت جوجل في الفترة الماضية العديد من التعديلات على كروم، من أجل إضافة العديد من المزايا إليه، ومن ضمنها خاصية مفيدة لتسهيل البحث عن الصور تحت اسم "جوجل لينس".

فالكثير من مستخدمي جوجل، وأنا منهم في الحقيقة يعتمدون على خاصية غوغل لينس، كأحد الحلول الشائعة المستخدمة للبحث عن الصور، ومعرفة معلومات عنها.

والآن هذه الخدمة معرضة بالتوقف، ولا أدري ما الحكمة في ذلك؟

إذا كنت لا ترغب في عرض الإعلانات المبوبة يمكنك إقافها عبر خدمة AdBlock هذه المميزات التي بصدد توقفها من جوجل هي ما يميز متصفحها!! ربما تنظر جوجل من الناحية الإقتصادية لهذا الأمر، ولكن لماذا تبادر بتوقف خدمة Manifest رغم أهميتها ربما آرائكم توضح هذا الأمر؟