في الحقيقية أمارس رياضتين

اﻻولى هي رياضة الدراجات النارية

الثانية هي القفز الفوري بالمظلات

بالنسبة لقنوات اللياقة البدنية و التمرينات على اليوتيوب :

https://www.youtube.com/channel/UCKNAlVl3A_6Gi8gANfmXj_A

https://www.youtube.com/channel/UCNAjjkbNbaVeH4o617fTC4g

https://www.youtube.com/channel/UCu0op9WasZt-XUvtTY2GdPw

https://www.youtube.com/channel/UCZPKBXwDor0ZvH8r0gYd_hQ

https://www.youtube.com/channel/UCiP6wD_tYlYLYh3agzbByWQ

https://www.youtube.com/channel/UCo5rETboaB7Co8tSX2uG40A

https://www.youtube.com/channel/UCH9ciCUcWavMsFcAJtLUSyw

https://www.youtube.com/channel/UCP8wqLAt5qYMmOwMB7-mvTQ

https://www.youtube.com/channel/UC-x2bRLoNw73QTz9rZiqGkQ

https://www.youtube.com/channel/UCV5hEOemT-y3o-5pd0QmauQ

https://www.youtube.com/channel/UCjtBb0_nFqXdA762lferNaQ

أشكرك جزيل الشكر على هذه القائمة الرائعة.

قبل عدة سنوات كنت أتدرب على قتال الشوارع أيام دراستي بالمعهد بعد عدة محاولات فاشلة في إيجاد أحد يدرب taijitsu أو wingchun أو أي أسلوب قتال حقيقي. ﻻحقاً أخبرني المدرب أن أساليب الكونج فو في مصر تفلتر حتى ﻻ يبقى منها إﻻ الرقص بين كل حركة وأخرى. الأسلوب جميل جدا على مستوى اللياقة البدنية، وعلى مستوى التفكير التخطيطي، أسلوب المدرب يزرع ذاكرة لعضلاتك تختلف عما لدى الشخص غير المدرب، لكي تتحسن ردود أفعالك وتستبدل بها رد الفعل العادي. كما قلت، الأسلوب جميل على مستوى اللياقة البدنية بشكل عام، ﻷني أعتقد أنك تبحث عن أساليب لياقة عامة. أحد التدريبات لدى ذلك المدرب كانت أقسى بمرتين من مثيلتها في الخدمة العسكرية.

إن كان لديك اهتمام باﻷمر فقتال الشوارع أو أي أسلوب قتالي حقيقي مفيد لمن يعتني بجسده، الأمر أشبه بامتلاك المال وشراء سيارة، يفضل أن تكون قادراً على قيادة تلك السيارة بشكل جيد.

الآن أطبق تمارين مارك لورين، ممتازة أيضاً على مستوى اللياقة البدنية. المميز في الرجل أن لديه تمرينا لكل عضلة، وباستخدام الجيم الذي تملكه طول عمرك (جسدك). الرجل لديه كتاب وسلسلة أقراص وتطبيق على ipad ... في اخر كتابه لديه عدة برامج مقسمة إلى شهرين ونصف لكل منها، في حالة إذا لم تكن تعرف أسلوباً معيناً للتمرين. ﻻ تتحمس كثيراً وتتخطى مرحلة المبتدئين، كل مرحلة مهمة في بناء الجسد، ولئلا تصدم بصعوبة التمرين فتنخذل عزيمتك.

أيضاً كتابه به فصول مهمة جدا عن شرح كيفية عمل العضلات لمن هم خارج مجال الطب، وبعض الأساطير الخاطئة عن الجسد والتمارين الرياضية التي تسمعها كثيرا.

على كل، أياً ما تكن الرياضة التي تمارسها، ﻻ تهمل الجري، أبداً. فهو الذي يجلو الصدأ إن جاز التعبير في الجسد، ويبقي قلبك ورئتيك في حالة كفاءة جيدة. ﻻ تتحرك الدبابة بدون محرك جيد.

نصيحة :D : ﻻ تنجر خلف تمارين صالات الحديد المعتادة التي تركز على المظهر الخارجي بشكل كبير، يمكنك مقارنتها بالتمارين النافعة للجسد بمدفع يستطيع قذف صاروخ كل ساعة، حيث أن الجسد لم يطور أو يعد لتحمل ضخ المزيد من الغذاء إلى العضلات لتتحمل المجهود. بالطبع الأمر ليس بذلك التسطيح، فبعض أساليب التمارين التي تكسبك white fibers مفيدة أيضاً في أنها تجعل العضلة سريعة، لكن لفترات قصيرة، فالإعتماد عليها كثيراً قد يجعلك ﻻ تستطيع مواصلة مجهود عضلي لفترة متوسطة إلى طويلة. يمكنك القراءة عن الفرق بين white fibers - red fibers إن أردت المزيد من التوضيح لاختيار أي اﻷساليب أفضل في نمط حياتك.

ملاحظة أخرى بشأن صالات الحديد لدينا في مصر، نحن ﻻ نعرف شيئاً عن العناية بالجسد كل ما هناك: عاش وصيحات وصلصلة الحديد فقط، لكن خلف ذلك المعطف الكبير من العضلات لن تجد إﻻ رأساً خاوياً عن أي معلومة حقيقية بشأن كيفية الإستخدام الأمثل للأجهزة الرياضية داخل الصالة وﻻ كم المرات التي يجب أن تكررها وﻻ أي شئ. النسق العام لتلك الصالات يجرفك تلقائياً إلى السير في الطابور المعتاد خلف من حولك لئلا تبدو أقل كفاءة منهم، كنا نتدرب قريبا من إحدى الصالات وكانوا ينتهون دوماً لدى مدربي للعلاج من آثار التمرين الخاطئ على الفقرات أو التواءات أو أو .. عافاك الله.

نسيت أن أضع روابط لمارك لورين: ستجد منتجاته كلها وقنواته على يويتيوب وغير ذلك في موقعه https://www.marklauren.com/

شئ آخر: بجانب الرياضة وقبلها أحياناً، الغذاء السليم، نوعه، كميته، كيف تتعاطاه، وهذه ﻻبد لك من أخصائي تغذية إذا كنت تنوي اتباع نظام رياضي صحي في حياتك. ﻻبد أن يعرف وزنك ونمط حياتك وتكون لديه دراية باﻷغذية المتوفرة في السوق المحلي لديك حتى يعطيك أفضل النتائج. بالنسبة لي في هذا الأمر ﻻ أعتمد على الإنترنت بقدر ما أرجع دوماً ﻷحد أصدقائي من الأطباء الذين أثق فيهم حتى في تلك النتائج التي أحصل عليها من الإنترنت. كما أنني رأيت نتيجة النظام الغذائي والرياضي الذي اتبعه صديقي ذاك، وﻷنه طبيب فقد بحث بنفسه عن أفضل الطرق التي يستطيع اتباعها للحفاظ على صحته الجسدية (والنفسية على حد سواء، ممارسة الرياضة تفرز لدينا الإندورفين، هرمون ستحبه كثيرا :D ) ... .

برأيك لماذا لا توجد قناة على يوتيوب عربية تتعلق بهذا الشأن وتقدّم مادة علمية موثوقة من أطباء ورياضيين معتمدين كمدربّين مثلًا من الإتحادات الخاصة بالرياضة في العالم.

السبب هو نفس السبب لعدم وجود اي نوع اخر من القنوات ( غير الالعاب و النكت ) لأن مردودها قليل

ﻷننا ﻻ ندرك قيمة الإهتمام بأجسادنا، تلك الآﻻت التي وهبنا الله إياها ﻹتمام المهمة المطلوبة منا على الأرض، نحن نتبع مبدأ إذا لم تتعطل فلا تصلحها ، هذا يعني أن الرجل قد يعاني أمراض الدنيا لكنه يستطيع أن يقف على قدميه، إذاً فهو بصحة جيدة. في كثير من الأحيان يعد الرجال بطونهم الضخمة دليلاً على الصحة وليس العكس. وكذا الأمر في حالة النساء ولكن ربما بمعايير أخرى.

وبناءاً على ذلك، فإن مجال العمل المتوفر ﻷصحاب المهن الرياضية أو أخصائيي التغذية والمدربين والفنون القتالية ونحو ذلك ليس واعداً لمن يبغي العمل فيه، لهذافإن أغلب من يعمل فيه الآن لم يكن متفرغاً له منذ البداية، باستثناء الأطباء الذي يدخلون مجال التغذية.

كمثال: المدرب الذي كنت أتدرب معه أيام المعهد كان حاصلاً أصلاً على ليسانس حقوق!، لكنه لحبه لذلك الفن كرس ما يقرب من ربع قرن من حياته له.

أتوقع في المستقبل القريب إن زاد الإهتمام بتلك المجالات أن تكون المادة المقدمة إما غير احترافية مثل التسجيلات من داخل صالات الحديد اليوم عبر الهواتف المحمولة، أو ﻷغراض دعائية تقودك إلى موقع مقدم المادة أو إلى محل تجارته لتستفيد من الخدمة، وإﻻ فإنك تستلمها ناقصة، على عكس المقدم لنفس الخدمة من الدول الغربية الذي ﻻ يكون لديه ذلك القدر من القلق على هامش ربحه ﻷن لديه قانوناً يضمن حقه من السرقة الإلكترونية.

إذا أردت توفر مثل تلك الوسيلة، فيجب أن توعي العرب أولاً بأهمية ذلك المجال، في التعليم المدرسي وفي المنزل، مع أولادك، لكي ينشأ الجيل وهو مدرك ﻷهمية تلك العلوم، لكي تخلق بيئة من الطلب والإهتمام بالمجال نفسه، ثم تحمي حقوقهم بعد ذلك من سرقة مجهودهم إن هم عملوا في المجال الرياضي وقدموا علومهم على وسائل يسهل التلاعب بها مثل الإنترنت.

ربما يخرج لنا شئ مثل هذا إن وجد الزخم الكافي ووجه إلى الفئة الصحيحة. بعض الناس يحتاجون شرارة فقط، وفي هذه الحالة فإنهم يحتاجون كاميرا!.

في الحقيقة الرياضات الجسدية انا لست صديق جيد لها، و لكن الرياضة الوحيدة التي امارسها و هي المشي و لأنها فقط مفروضة على بسبب الدراسة، امشي عادة بمايعادل ساعتين يوميا، و احيانا تصل الى 6 ساعات (نادرة)

السباحة .. والتدريب محلي وليس يوتيوبي. P:

هناك ايضا الرماية ببندقية (الضغط) لكنني لا اصيد العصافير فقط مزروعات جيراننا ^_^

لا أمارس نوعا معينا و لكنني أقوم بعمل تمارين ثقل الجسم Body Weight Ex بين الحينة و الأخرى

فقط كرة القدم , يمكنني القول انها تشمل مختلف الرياضات كـ الركض , كرة اليد ( بالنسبة للحارس ) ....

احسن طريقة لتعلمها هي مشاهذة المباريات القوية , لأنها تكسب الخبرة والتقنية.


الظاهر انني الوحيد الذي يمارس كرت القدم هنا ( ^_^)

كرة القدم والمشى وكرة السلة

الرياضة

مجتمع يهتم بأخبار الرياضة، و لتعلم الرياضة وفوائدها والاهتمام بالصحة واللياقة وكيفية التدريب بشكل صحيح.

203 متابع