نبذة عن المسلسل

اسم العمل الدرامي: المحامية الاستثنائية وو - Extraordinary Attorney Woo

مسلسل كوري جنوبي أبطاله: بارك اون بين، كانغ تاي-أوه.

قنوات ومنصات العرض: قناة أي إن أ، التابعة لشبكة سكاي تي في، ومنصة نتفليكس.

تاريخ عرض المسلسل: 29 يونيو 2022

قصة المسلسل

المسلسل يسرد قصة محامية مصابة بالتوحد، وفي إحدى الحلقات كان هناك آخين، أحدهما طالب متفوق في كلية الطب، وهو الابن الأكبر، والأخر مريض بالتوحد، وفي بداية الحلقة كان الابن الأصغر يضرب أخيه بشدة حتى توفى، بعد الحادثة انتقد الرأي العام الأخ الأصغر بشدة، ورفضوا أيّ حكم مُخفف بل قالوا أنها خسارة وطنية أن يموت طالب الطب المتفوق ويعيش بدلًا منه أخيه الأصغر "مريض التوحد"... تلك الجملة ألمتني أنا على المستوى الشخصي بسبب تحيز البشر تجاه المرضى بشكل عام.

المؤسف أن طالب الطب المتفوق الذي لم يسعه المواطنين في الأرض والسماء كان يمتلك شخصية ضعيفة جدًا لدرجة أنه حاول الانتحار أكثر من مرة لأنه فشل في أكثر شيء يحبه ويجيده وهو الدراسة، والآن أخبروني هل حقًا وفاته خسارة وطنية الآن؟ عن نفسي لا أحكم على البشر أبدًا؛ لكني أكره ضُعاف النفوس، الذين يستسلمون بسهولة، وأكثر فئة أكرهها هي تلك الفئة التي تعتقد أن لديها الحق في قتل نفسها.

أتعلمون أن للقصة زاوية أخرى؟

الابن الأصغر دخل غرفة أخيه، وشاهد أخيه وهو يشنق نفسه، وأثناء محاولة انقاذه سقط الأخ الأكبر على الأرض، ومن الصدمة ضربه أخيه لجعله يستيقظ، ولكنه توفى بين يديه، بعد رؤية الأمور من تلك الزاوية أنا أقف وأساند مريض التوحد الذي حاول إنقاذ أخيه من الانتحار بدلًا من الوقوف في صف شخص فاشل لا يستطيع حتى التعامل مع أول عقبة واجهها في حياته.

والآن أخبروني هل ستقفون بجوار شخص يريد الانتحار، ولا يريد حتى سلك دروب أخرى أم ستقفون مع مريض توحد قد يصبح معجزة في المستقبل؟

هل أخبرتكم من قبل عن سبب ذكاء مرضى التوحد؟

مرضى التوحد يُصبحون عباقرة أكثر من البشر العاديين؛ لأنهم يعيشون في عالمهم الخاص، ويأتون بإبداعات يعجز البشر الطبيعيين على الوصول إليها؛ لذا ستجدهم عباقرة لو تخصصوا في الجراحة أو القانون أو حتى في مجال الكتابة.

هل توافقوني الرأي في أن البشر يعشقون الحكم المُسبق، ولا يستطيعون التفرقة بين الماس الأصلي وبين الزجاج؟

والآن دعوني أسألكم السؤال الأصعب... مستعدين؟ هل كوّن بعض البشر مُختلفين شيء مُخيف بالنسبة لكم؟