منذ فترة قريبة انتشر خبر قد يكون سعيدًا أو مزعجًا للملايين من محبين سلسلة أفلام Harry potter الشهيرة وهو إنتاج مسلسل مكون من عدة مواسم يحكي كل موسم عن أحداث جزء من سلسلة أجزاء كتب Harry potter.

المميز في إنتاج العمل هذه المرة أن أحداث المسلسل ستكون مطابقة تمامًا لما ورد في الكتب بدون أي تغيير على عكس ما قُدم لنا في سلسلة الأفلام، وهو ما قد يكون محببًا للجمهور الذي كان يتمنى رؤية بعض أحداث وتفاصيل الكتب متجسدة في الأفلام، ولكن بالطبع سيكون كل طاقم العمل مختلفًا تمامًا عن الطاقم الأصلي الذي تعلق به الجماهير وكبروا معهم، وهو ما يجعل العمل تحدي صعب جدًا على صناعه، فعالم هاري بوتر السحري مميز جدًا في عقول وقلوب عشاقه، وهو حالة خاصة ارتبط بها الصغار وحتى الكبار.

في رأيي أن إعادة إنتاجه حاليًا إما تكون فكرة ناجحة جدًا أو فاشلة جدًا والنتيجتين لنفس السبب وهو شعبية وشهرة العمل الذي تجعله تحت أنظار الجميع يتفحصون أدق تفاصيله بحثًا عن الانتقاد أو المدح، ورغم أن عدد كبير لا يتوسمون خيرًا في المسلسل إلا أنني لا أجده مستحيلاً أن ينجح أو يتفوق على سلسلة الأفلام الأصلية إذا تم تجاوز العائق الأكبر في إيجاد طاقم عمل مميز يستطيع ترك بصمته الخاصة.

فما هو رأيكم؟ هل ينجح المسلسل بنفس نجاح سلسلة الأفلام أو يتفوق عليها؟ ما العوامل التي قد تجعل النسخ الجديدة من الأعمال الشهيرة تنجح بنفس قدر النسخ الأصلية وربما أكثر منها؟