قمت بقراءة ثلاثية (مباريات الجوع) لسوزان كولنز بعد فترة طويلة من مشاهدة الأفلام، والتي كانت رائعة بالمناسبة، وإلى الأن يدور في ذهني سؤال واحد: لكنها لم ترد كل ذلك.

لمن لا يعرف السلسلة فالبطلة كاتنيس تطوعت لتحل محل أختها الصغيرة في مباريات الجوع (وتلك كانت سابقة من نوعها)، ومباريات الجوع شيء أشبه بالمسرح الروماني القديم لكن بتقنيات عالية، 24 شخصا في مكان محدد يجب أن يقاتلوا بعضهم البعض حتى يموت الكل، ويبقى واحد.

لكن ما يحدث ومع تتابع الأحداث، تنجخ كاتنيس في الخروج منتصرة وتعود إلى أهلها، ثم تتورط في دخول تلك المباريات لمرة ثانية، ثم تتورط مجددا في ثورة ضد النظام الظالم، لكن في خضم الأحداث ينتهي الأمر بنجاح الثورة والقضاء على مباريات الجوع ووفاة أختها!!!

مازالت تلك الفكرة تؤرقني، لقد بدأت كل ذلك لأجل إنقاذها، لينتهي الأمر بحدوث ما لم تحلم كاتنيس بتحقيقه، ولم تتخيله يوما، أن تسقط (الكابيتول) أخيرا، لكن لم يسعها تحقيق هدفها الصغير منذ البداية وهو حماية أختها.

رغم أنها سلسلة خيالية، لكن أظن أن الكثير من الأبطال الحقيقين قد دفعوا للبطولة دفعا، ربما لم يرغبوا بها، ربما تمنوا أشياءا أخرى أصغر، أو حياة أكثر هدوءا وراحة، لكنهم كانوا جديرين بذلك الدور دون حتى أن يعلموا

في النهاية لا يرغب في البطولة إلا مدعي، وتتحقق الانتصارات للصادقين

إذا كنت شاهدت السلسلة -أو حتى لم تشاهدها- ما رأيك في هذا الموضوع؟