يقول رايان روبنسون Ryan Robinson في مقال له:
"لقد جنيت من قوالب البريد الإلكتروني الباردة مبيعات تزيد عن 107 ألف دولار أمريكي خلال عام واحد من خلال عملي المستقل، ولذلك أردت مشاركتكم هذا الدليل حول كيفية كتابة وإرسال رسائل بريد إلكتروني باردة".

أنا أعرف أن رسائل البريد الإلكتروني الباردة، هي المعروفة أيضًا بالبريد الإلكتروني التسويقي غير المرغوب فيه،  هذا النوع يكون غير فعّال في كثير من الأحيان، يعتبر الكثيرون هذا النوع من الرسائل مزعجًا، وقد يتم حذفه أو تجاهله بسرعة من قبل المستلمين، عندما يتلقى الأفراد رسالة بريد إلكتروني لخدمة لم يكونوا يبحثون عنها أو ليست لديهم اهتمام سابق بها، فإنهم قد يتجاهلون الرسالة بسرعة.

 تكون رسائل البريد الإلكتروني الباردة غالبًا عامة وغير شخصية. يمكن أن يؤدي هذا النقص في الشخصية إلى عدم اهتمام المستلم لها.

 كذلك قد يتم تصنيف رسائل البريد الإلكتروني الباردة كـ"سبام" أو "بريد إلكتروني غير مرغوب فيه"، مما يعني أنها قد لا تظهر في صندوق البريد الوارد الرئيسي للمستخدم.

من جهة أخرى مع كثرة المعلومات والعروض التي ترسل في البريد الاكتروني يتشتت انتباه العميل بسهولة وقد لا يلفت انتباههم بريد إلكتروني غير مرغوب فيه أو غير متوقع وربما حتى لا تصله.

في رأيكم ما هي الاستراتيجيات الملائم اتباعها مع هذا النوع من البريد التسويق لتكون ذات فعالية في التسويق لخدماتنا أو منتجاتنا؟