نتفليكس من الشركات التي تمكنت من الترويج لنفسها بطريقة سريعة، في فترة وجيزة استطاعت من الحصول على أكثر من 200 مليون مستخدم للاشتراك المدفوع، صحيح الشركة تقوم بالتسويق باستخدام العديد من الاستراتيجيات، مثل: تقديم منتجات متنوعة وبرامج مختلفة لمجموعات من المستهلكين، لم تركز على فئة واحدة.

خوارزمية الموقع تقترح على الجمهور برامج مناسبة لتوجهاتهم، تقديم محتوى أصلي، تجربة المشاهدة التجريبية ومراحل التوسع على الأسواق التي اعتمدت عليها كذلك.

لكن في هذه المساهمة أردت التركيز على أمر آخر، اعلانات الشركة، مرت على الفيسبوك صادفني إعلان لمسلسل كنت تابعت مسلسلات مشابهة له في السابق، ما لفتني أن هذا المسلس تم اطلاق محتوى إعلاني مختلف له، صورة غلاف الفيلم كانت ب 3 تصاميم، كل تصميم مختلف عن الآخر من ناحية الشكل والألوان المستخدمة والصور.

أنا عملت اعجاب للإعلان حتى أبقى متابعة للتطورات ويظهر لي، بعد مدة يومين أو 3 بقي تصميم واحد هو السائد والذي يظهر.

التصميم الفائز بعدد المشاهدات هو التصميم الذي تنهي به الحملة الإعلانية على منصات السوشيال ميديا، رغم أن شركة نتفليكس شركة كبيرة ولها معرفة جيدة بجمهورها لكنها تبقى تستخدم طريقة الاختبار A/B في إعلاناتها لاختيار المحتوى الأفضل والذي يحقق نتائج ممتازة للحملة الإعلانية المدفوعة.

سلوكات الجمهور تختلف بين الفترة والأخرى، تختلف التطلعات والأهداف والقيمة التي يبحث عنها، الشركات التي تريد أن تبقى في الصدارة عليها أن تكون على نفس مستوى الجمهور الخاص بها، تعلم بكل التحولات التي تحدث والعوامل التي تؤثر عليه.

تغيير محتوى الإعلان أو تصميم الصورة ربما البعض يراها حركة بسيطة ليس لها أهمية كبيرة في نجاح الحملة الاعلانية بالنسبة لشركة عملاقة، لكن نحن نتعلم من شركة نتفلكس أنه مهما كانت حملتنا الترويجية صغيرة وكان مشروعنا صغيرا علينا التركيز على مختلف الاستراتيجيات والطرق التي تؤتي ثمارها، وعدم التقليل من أي طريقة أو تقنية تظهر لنا صغيرة ممكن هي التي تحدث الفارق في نجاح الحملة الترويجية.

ما هي الاستراتيجيات التسويقية التي تستخدمها شركة نتفلكس وتعجبك، وشاركنا باستراتيجية تسويقية تستخدمها شركة معينة ولماذا تلفت نظرك؟