شركة Apple دائما تفاجئنا بإعلاناتها الرائعة، كل مرة أقرأ عن الشركة وأحاول تحليل إعلاناتها أضيف لنفسي معلومات جديدة وقيمة حتى أحاول استخدامها في أعمالي أو تقديمها كأفكار للتسويق لمنتجات أخرى.

في إحدى دراستي لحملات شركة آبل وبالضبط الحملة التي كانت بعنوان Hollywood in Your Pocket، الحملة كانت تخص iPhone 13 pro.

الحملة تم من خلالها إعادة تصوير مشاهد فيديو من أفلام مع تكبير الصورة ومحاولة إخراجها بأكبر جودة ممكنة.

ركزت الحملة على عنصر واحد في iPhone 13 pro وهي الكاميرا.

التركيز على الكاميرا في الحملة الإعلانية سمح بإبراز مميزاتها بطريقة جيدة جدا، هذا التركيز مثل الورقة الرابحة في نجاح الإعلان.

قامت الشركة بتحدي جمهورها لالتقاط صور ونشرها على مواقع، بهذه الخطوة أشركت الشركة الجمهور في إنشاء المحتوى الخاص بها، ربحت محتوى وتفاعل وطريقة التحدي ساهمت بشكل كبير في إخراج محتوى ذو جودة عالية وليس أي محتوى، كل مشاركة يحاول تقديم أفضل ما لديه وهذا يساهم في رفع جودة المحتوى، وكنا تحدثنا في مشاركات سابقة عن مشاركة الجمهور في إنشاء المحتوى الخاص بالشركة وربطه بمواقع التواصل الاجتماعي لما أصبح لها هذه الأخيرة أهمية قصوى في نجاح التسويق ونجاح الحملات الإعلانية.

ما أعجبني في هذه الحملة كذلك العنوان Hollywood in Your Pocket، هوليوود تمثل الأفلام والأفلام يتم تصويرها من خلال الكاميرا، الحملة تستهدف إبراز مميزات كاميرا الآيفون الجديد iPhone 13 pro ولا يوجد أهم من اسم هوليوود المشهور في مجال التصوير والفيديوهات وكذلك من ناحية احترافية وجودة الأفلام التي تنتجها الشركة.

هذا الربط يجعل الجمهور يشعر أن الاحترافية والجودة والإتقان في جيبه من خلال حصوله على iPhone 13 pro، وكل هذه المشاعر فقط من خلال ربط عنوان الحملة بعلامة مشهورة في مجال المنتج ومميزاته التي تريد الترويج لها من خلال الحملة.

من خلال هذه الحملة خرجت بنتائج أصبحت أحاول استعمالها في كتابتي للإعلانات:

  1. التركيز على أهم ميزة في المنتج وربط هذه الميزة بالقيمة التي تقدمها للجمهور.
  2. استخدام كلمات في العنوان ذات صلة بالميزة التي أريد إظهارها في المنتج. 
  3. وإذا أمكن الحصول على كلمات لها شعور إيجابي على وقع الجمهور الذي استهدفه.

الآن كيف يمكنكم الاستفادة من هذه النتائج التي خرجت بها من تحليلي للإعلان، وساهموا معنا بتحليلاتكم الشخصية لهذا الإعلان وما هي النتائج التي خرجتوا بها لأن كل شخص له زاوية نظر خاصة به، وأريد الاستفادة من وجهات نظركم؟