عدت مع انتصار جديد انا سعيد للغاية اني وجدت لهذه المشكله علاجا فعليا فأنا اعاني من الكوابيس اليومية عن الماضي وعن مصدر الصدمه النفسيه منذ 8 سنوات وهذا ساهم بأني كنت اسير في الشارع فيأتيني اختلال الانيه لأشعر اني في حلم ولكن تغلبت علي الاثنين بفضل الله .

لن اطيل عليكم ولكن في خلال ال 8 سنوات جربت كل العلاجات الطبيه وغيرها ولم يفلح شئ . حتي اني قمت بعمل كل الفحوصات وكانت سليمه ولم اجد سببا للكوابيس .

وجدت دكتوره تتحدث عن كيفية علاج مريض اضطراب مابعد الصدمه في العيادات وكانت تتحدث بكل حريه لم تخبئ شيئا كما يفعل الاطباء . وهنا استلهمت علاجي بفضل الله .

الطريقه هي انك تجلس مع المريض وتجعله يسترخي ويتذكر الصدمه النفسيه ويتكلم عنها ثم تجعله يتذكر صدمات حدثت اكثر في الماضي وتجعله يعايشها ثم تجعله يتذكر اخر فترة كان فيها بخير وصحه وتجعله يعايشها ويشعر بها ثم تفيقه .

حسنا بما اني لن استطيع الذهاب لمثل هذا الطبيب جائتني فكرة وهي الكتابه علي الورق وقد احضرت كراس وقلم وبدأت بتذكر الصدمه ووقت حدوثها ومشاعري تجاهها ، وقت كتابتي شعرت بحرارة شديده وكأن الجو ساخن جدا ثم تلقائيا وكما قالت الطبيبه حينما يتذكر المريض الصدمه يجد العقل متفرغ اخيرا لمكنوناته فيقوم بتفريغها كلها وهذا ماحدث حينما تتذكر اشياء كنت تتصور اني لن اتذكرها ، كتبتها وكتبت كل شئ ومشاعري واحزاني وهمومي كل شئ الي ان شعرت بالدوار وبأني لا استطيع الكتابه ثم قمت واحضرت الورق وقمت بأحراقه .

بعدما احرقت الورق شعرت بشعور غريب وكأن عقلي تخدر او نظري تشوش وشعرت بشعور غريب جدا وكأني خفيف لا اشعر بألم .

هذه الليله لم احلم بأي كابوس عن الصدمه او غيرها .

في اليوم التالي كررت نفس الطريقه وقمت بأحراق الورق وشعرت بنفس الشعور ولكن اقل . ولم تتكرر الكوابيس مرة اخري ولله الحمد .

تركت الكتابه بعد اسبوع وبعد انتهاء الكوابيس لأجد علاجا اخر ولم اتصور ان يكون علاجا للكوابيس ايضا وهو تمارين الاسترخاء العضلي التي اغنتني عن الكتابه وقد جربتها دون الكتابة عدت ليالي وبفضل الله اعيش طبيعيا بدون اية كوابيس او صدمه نفسيه واشعر اني تحررت اخيرا .

سأترك لكم التمرين في اخر المقاله .

كما قرأت انه يوجد جهاز ثمبثاوي في الجسم كما قالت الطبيبه هذا الجهاز متصل بالعصب الحائر وحينما يكون معطلا يصاب مريض القلق العام بنوبات هلع ومشاكل نفسيه كالكوابيس وغيرها . هذا الجهاز مسؤل عن تلقي الصدمات بقلب رحب وحينما يتعطل تخرب النفسيه .

حسنا . تمارين الاسترخاء العضلي تقوم بأعادة تشغيل هذا الجهاز من جديد . وعندما يتم تشغيله تنتهي المشاكل التابعه للامراض النفسيه كالوسواس القهري والقلق العام ونوبات الهلع والكوابيس والاكتئاب وغيرها .

اما فائدة الكتابة فكما قرأت ان العقل عندما يتعرض لصدمه يقوم بتخزين هذه الصدمه ولا يكون التحدث مع احد كفيلا لأخراج هذه الصدمات . الكتابه هنا تقوم بتفريغ العقل من المكنونات والصدمات عن طريق اليد ثم الكتابه وعندما تحرق الورق عقلك يطمئن انه لن يراها احد غيرك ولن تكون مصدر قلق جديد لك فتشعر بالراحه .

هذه تجربة 8 سنوات مع اضطراب مابعد الصدمه والكوابيس والحمدلله رب العالمين .

التمرين :-