لا توجد أشياء كثيرة في الحياة غير أهمية الحفاظ على العلاج المناسب والعناية بالعيون. ومع ذلك ، لا يدرك الكثير من الناس هذه الحقيقة البسيطة أو لا يعرفون كيفية العناية بأعينهم بشكل صحيح. لحسن الحظ ، تم تصميم المعلومات الواردة في الفقرات أدناه للمساعدة.

يجب أن تحاول اتباع نظام غذائي سليم لرعاية عينيك بشكل أفضل. يجب أن يشتمل النظام الغذائي الجيد للحفاظ على صحة العين على العناصر التي تحتوي على الزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية واللوتين وفيتامين ج وفيتامين هـ للحصول على هذه العناصر الغذائية ، حاول تناول عناصر مثل الخضار الورقية الداكنة والأسماك الزيتية والبيض والمكسرات و. الحمضيات.

اعرف ما إذا كان لدى عائلتك تاريخ من أي مشاكل في العين حتى تعرف ما قد تتوقعه في المستقبل. إذا كانت هناك حالة وراثية بالعين في عائلتك ، فيمكنك توقعها قبل حدوثها وإجراء فحوصات منتظمة. عندما يكونون مدركين في وقت أقرب ، يمكنهم أن يكونوا سباقين في الوقاية والعلاج ، وبالتالي إحراز تقدم أفضل.

تجنب تعريض عينيك للضوء الساطع لفترة طويلة من الزمن. يمكن أن يتسبب الضوء الساطع في إجهاد عضلات عينيك. يمكن أن تضر عينيك أيضًا. إذا كنت في الخارج في الشمس طوال اليوم ، ارتد قبعة وزوجًا من النظارات الشمسية التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية.

من المهم جدًا حماية عينيك من أشعة الشمس المباشرة ، لذا تأكد من ارتداء النظارات الشمسية عندما تكون في الخارج أو أثناء القيادة. النظارات الشمسية المستقطبة هي الأفضل لأنها تحمي بصرك عن طريق تصفية أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الجلوكوما وبعض أمراض العيون الأخرى.

لا تدخن. بجانب أشياء أخرى ، يمكن للتدخين أن يضر عينيك حقًا. يمكن أن يسبب إعتام عدسة العين ، والضمور البقعي ، وتلف العصب البصري. ليس ذلك فحسب ، بل إنه ضار بطرق أخرى لمناطق أخرى من جسمك. إذا كنت تواجه صعوبة في الإقلاع عن التدخين ، فاستمر في المحاولة ، سيكون الأمر يستحق العناء عندما تنجح.

احصل على المزيد من أوميغا 3. تحتوي الأحماض الدهنية أوميغا 3 على الكثير من الفوائد الصحية وقد تم اكتشاف فوائد أخرى تساعد العينين. مع تقدم معظم الناس في السن ، تتوقف عيونهم عن إنتاج ما يكفي من الزيت والمخاط لترطيب العينين. ومع ذلك ، فقد ثبت أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الكثير من أوميغا 3 تزيد من إنتاج الزيوت المطلوبة داخل العين. اقرا عن الادوية و المنتجات الطبية علي الدواء العربي

لا تشارك مكياج العيون مع أي شخص. يمكن أن تنتقل البكتيريا من شخص إلى آخر عند مشاركة مكياج العيون. هذا يمكن أن يؤدي إلى تهيج العين ومشاكل أخرى. في عداد مستحضرات التجميل ، تجنب استخدام عينة من المنتجات إذا تم فتحها واستخدامها من قبل أشخاص آخرين. اطلب عينة نظيفة إذا كانت متوفرة.

إذا كنت تريد أن تبدو عينيك وتشعر بأفضل حال ، اشرب الكثير من الماء. كلما كنت أكثر ترطيبًا ، قلت معاناتك من الهالات السوداء. لا يسمح الجلد الرطب للأوعية الدموية بالظهور ، مما يضمن أن تصبح عيون الراكون (الهالات السوداء) شيئًا من الماضي.

تجنب النظر إلى شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة. خذ قسطًا من الراحة كل نصف ساعة لإراحة عينيك من الإجهاد. يمكن أن يتسبب التحديق في جهاز الكمبيوتر الخاص بك في جفاف العين لأنك لا ترمش كثيرًا ، لذا ابذل جهدًا في الوميض كل 30 ثانية أثناء وجودك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فتأكد من العناية بها بشكل صحيح. لديهم مخاطر أكبر للتسبب في مشاكل في العين لأنهم يجلسون مباشرة على عينيك. تأكد من تنظيفها بشكل صحيح يوميًا. تأكد من نظافة يديك ، وأنك تستخدم محلول تلامس غير منتهي الصلاحية. لا تقم أبدًا بتنظيفها بوضعها في فمك.

احرص دائمًا على ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق. يعتقد الكثير من الناس خطأً أن النظارات الشمسية متاحة فقط لأيام على الشاطئ أو إذا كانت الشمس ساطعة بشكل خاص. الحقيقة هي أن الأشعة فوق البنفسجية ضارة للعيون. يمكن أن تسبب سرطان العين وحروق القرنية وإعتام عدسة العين. عندما تكون بالخارج ، احصل على زوج من النظارات الشمسية.

من الممكن جدًا أن تكون مصابًا بحالة عين ولا تعرفها ؛ بعض الحالات لا تؤدي حتى إلى أي أعراض. هذا هو السبب في أهمية زيارة طبيب العيون كل عام ، وهو أمر يتجاهل معظم الناس القيام به. يمكن لطبيب العيون إلقاء نظرة شاملة على عينيك والتحقيق في أي مشاكل قد يكتشفها.

صحة عينك ضرورية للرؤية السليمة. إن ضمان الوظيفة المناسبة وصحة عيونهم على رأس قائمة الأشياء المهمة التي يمكن لأي شخص القيام بها. استخدام النصائح أعلاه يجعل العملية أسهل.