تحديث على تجربتي في صناعة المحتوى بالإنجليزية


التعليقات

12

تجربة مثيرة حقًا، أتمنى لك التوفيق.

@يونس بن عمارة‍  تحدث في تدوينة عن كتاب اسرق كـ فنان، هل ألقيت على الكتاب نظرة؟

هناك زر للتبرع في الموقع .. هل جاءك منه شيء؟

مرحبا اخ هاني، لماذا لم تجرب الأفيلييت الخاص بأمزون او مواقع التجارة الأخرى يمكنك ان تربح مبالغ جيدة اذا جلبت لهم مبيعات عبر موقعك، مثلا في مقالك الذي يتكلم عن حواسيب إي إم دي رأيت تعليق يتكلم عن كيف حصلت على حاسوب فيه نضام لينكس بتنصيب مسبق، لو عرضت روابط في اخر المقال لحواسيب تستخدم نفس المعالج وفيها نضام لينكس لربما تحصل على مبيعات, يمكنك عبر هذا جلب مداخيل جيدة قد تساعدك في جلب صانعي محتوى جدد لموقعك وتكبير مشروعك

جميل أخي العزيز.

منذ مدة طويلة أفكر بطرح مدونة باللغة الانجليزية لكنني خائف من المستوى في اللغة، هل يحتاج الأمر إلى إلمام عالٍ باللغة أم لا؟

أود سؤالك أيضا عن نظام الإعانات والتبرعات ، هل هو فعال ؟ وهل وصلتك أي تبرعات عبر الموقع أم ليس بعد؟

لماذا لا تقوم بفتح قناة للبرمجيات الحرة ولينكس في اليوتيوب لمراجعة التوزيعات مادام أن المراجعة هي التي تأتي بأكبر قدر من الزيارات تكون كرديف للمدونة.

خاصة أنك توصلت إلى استنتاج ان المعلب الجاهز هو الحل للأسف.

شكرا لك أخي

أخطأت في وضع التعليق بالموضوع القديم :)

قراءة هذا البوست ممتعة. جميل جدا وبفخر عالي ان نعلم ان كثيراً من العرب يكتبون مقالات ذات دقة عالية باللغة الانجليزية، اعتقد ان هذا سيساهم في نقل المرفة للغة العربية بسرعة كبيرة. كبار الشركات اليوم تحاول جذب القراء العرب ويطلبون من متحدثي الانجليزية والعربية التقنية التدوين بالعربية.

المهم ...

انا ايضا ادون باللغة الانجليزية. ليس بشكل كبير ولكني اخطط ان استثمر وقتا اكبر بكتابة المقالات البرمجية.

اعتقد ان لدي القدرة على كتابة محتوى مفيد وممتع وملفت للنظر. مجال عملي هو تطوير الويب لذلك اخطط لكتابة مقالات اكثر عن برمجة الويب. لاحظت ان مدونتك تهتم بلينوكس حصراً ولكن ان كنت مهتما بصنع محتوى اخر، تواصل معي هنا

me@mustafaanas.com

في نفس السياق لدي موقع متخصص

مقالات مختارة وطويلة عدد الزيارات حوالي 300 في اليوم 100% جوجل الربح حوالي 2 يورو في أقصى الحالات

قبل سنتين كنت أريد البدء في التدوين العربي و كنت أقرأ مقالات كثيرة حول كيفية أن تصبح مدوناً و تدر دخلا ولو بسيطا مما تحب لكني اتجهت في الأخير نحو المحتوى التقني باللغة الفرنسية في مجال أحبه.

لم أبدأ بعد مشروع "فتح بيت" لأن ذلك يستلزم الوقت والمال و نعم صحيح، 90 مقال خلال مدة 3 سنوات ليست بشيء يذكر، لكن جودة المحتوى هي كل شيء مهما كان طويلاً أو قصيراً.

المحتوى الإنجليزي أرباحه أكثر فقط اذا كان النيش تخصصيا أما الأخبار فلا أحبها .

موفق صديقي، فقط لدي بعض الأسئلة بخصوص طريقة اشتغالك على مشروعك :

١- كيف كنت تصمم الأفكار و أنت تشتغل بشكل جانبي ؟

٢- ما هي أهم الصعوبات التي واجهتها و ماذا إستفدت منها ؟

٣- كيف كنت تنظم وقتك عمليا ؟

أذكر لما بدأت تجربة الكتابة بالانجليزية ركزت على المحتوى الحصري والمراجعات، وعندما يظهر المقال في سلاش دوت كان الموقع يكاد يسقط ولكن الأرباح تصل إلى ٨٠ دولار في تلك الليلة.

مشكلة الكتابة بالانجليزي هي المنافسة الشرسة التي لم تناسبني.

لا انصكك بكتابة مقالات قصيرة اونشر الاخبار التي قد تجلب لك بعض الارباح على المدى القليل في المقابل انصحك بالتركيز على جلب زيارات من محراكات البحث وكتابة محتوى دائم الخضرة Evergreen content

حاول ان تستهدف كلمات عليها بحث كبير في جوجل عن طريق مقالات عالية الجودة

كما انصحك بتجربة اضافة بعض الاعلانات داخل المقالات والتسويق بالعمولة، هناك شركات اخرى خلاف امازون

تجربة رائعة واعطيتنا خلاصة الموضوع كل الشكر لك

دخلت للموقع من متصفحي الكروم وعليه مثبت اضافة adblock ولم ارى اعلانات بالموقع وعندما ارى موقع جيد الغي تفعيل مزيل الاعلانات لدعم الموقع ومن هنا انصحك ان تضيف اشعار بالموقع او اضافة خاصية لتنبيه الزوار بالغاء تفعيل ازالة الاعلانات لهذا الموقع وخلاف ذلك لايمكنه مواصلة التصفح .


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

88.6 ألف متابع