16

طلما كان لديك مكسب (لن يعيبك احد) وسيشجعك الكل

16

اتفق معك اخي

لكن ان كان المكسب هو الدافع الاقوى للتشجيع فحتما المبتدئ (الذي لم يحقق بعد ارباحا) سيلاقي نوعا من السخرية ....

كما يقو ل المثل الشاطر الي يضحك في اﻵخر. دائماً السخرية تأتي ممن فشل قبلك، من يسخر منك اعلم أنك افضل منه

نعم المبتدىء قد يواجه تشكيك من حوله في عمله وأهدافه وفائدة ما يقوم به من الأساس. إن بدأ يقضي ساعات طويلة على الانترنت قد يبدأ البعض باعتباره مدمن انترنت. نصيحتي للمبتدئين هو جعل الخطوات الأولى في العمل على الانترنت سرية. إلا إن كان هناك صديق أو قريب متفهم من النوع الذي سيدعمك مادام يراك متحمسا لأمر ما ولن تهمه أية تفاصيل أخرى.

أساسا البداية صعبة. المبتدىء نفسه قد تكون لديه شكوك حول النتيجة التي سيصل إليها. بالتأكيد سيكون قرأ لنماذج أشخاص نجحوا في عملهم على الانترنت. لكن سؤاله الذي قد يتردد في ذهنه هو: هل سينجح مثلهم؟ إن كان قد أعلم كل من حوله حول التجربة التي ينوي دخولها. ستبدأ الأقاويل والشكوك وربما استهزاءات وسخرية. الفشل هنا سيعني إثبات وجة نظر كل المشككين والمستهزئين. الضغط يكون على المبتدىء أكبر بكثير من الضغط الذي يشعر به إن كانت المسألة سرية بينه وبين نفسه.

بعد البدء في تحقيق مداخيل جيدة عبر العمل من المنزل نسبة المشككين أو الساخرين أو المستهزئين ستقل. ربما لن تنعدم. لكن العامل من المنزل يكون قد أصبح أكثر قوة وثقة في أهدافه وفي النتائج التي يحقهها. لن يهمه كثيرا مشكك أو مستهزئ لا يعرف عن ماذا يتكلم وجهله هو مصدر آرائه.

اتفق مع وجهة نظرك اختي و نصائحك القيمة، الا ان امر "السرية" يصعب نوعا ما تطبيقه داخل الاسرة خصوصا ان كان الشخص لا يعمل خارج المنزل ... كما قلت انفا سيكون معرض لاتهامه ب "الادمان"، لكن يستطيع المبتدئ ان يجعل الامر سري للاقارب و الاصدقاء لاستبعاد ارائهم التي قد تكون غير مشجعة.

شخصيا ارى ان الاسرة العربية لا تشجع العمل داخل المنزل هناك من ينظر الية من زاوية التقاعس و هناك من ينظر اليه من زاوية الاستهزاء ... الا انني أأكد ان الشخص يستطيع تغيير نظرة اسرته لعمله من خلال الحوار و المناقشة ولو كان مبتدئا.

16

اذا كنت تريد الانتظار حتى تقوم العائلة بتشجيعك أو كنت ستنتظر موافقة الجميع على عملك فلن تعمل شيئا طوال حياتك، سواء كانوا يسخرون أو يشجعون لافرق كبير، اعمل ما انت مقتنع به بغض النظر عمن حولك

14

في السعودية ولدى الطبقة الوسطى يعتبر عيب المضحك في الموضوع ان العوائل الغنيه تعتبر الشي هذا عادي ومفخرة

16

عيب (عندما تقول انا اعتمد على العمل من المنزل) وتكون هذه حجة كسل، ولكنك عندما تعمل بجدية وتتعلم من عملك ويكون لك مكسب يغنيك عن احتياج غيرك (لن يعيبك احد) لا من الطبقة الوسطى ولا الغنية. في السعودية او في اي دولة اخرى.

14

كلامك صحيح انا لا اتكلم عن المفترض انا اتكلم عن الحاصل فكثير ماحولت اشجع اصدقائ واهلي في البيت بتجربة بيع كيكة او كبة او شنط او غيرها

14

أنا اعمل في المنزل منذ عام ٢٠١٢، ووجدت دعم كبير من اسرتي (الكبيرة والصغيرة)

لكن العمل في المنزل اصبح يقل تدريجا، حيث احتاج للذهاب إلى الزبائن كثيراً وتقضية وقت كبير في مواقعهم.

في موسم البرمجة لبرنامج جديد اكون معظم الوقت في البيت أما في موسم التسويق أو تنفيذ تلك البرامج أعمل في الخارج.

في المغرب :

لن يصدقك احد

فمثلا والدا صديقي بدآ يضحكان عليه .. :(

لذا فتبقى المبادرة الشخصية اهم شيء !

بصراحه اطا كان العمل من المنزل يوفر لك عدم العمل بالخارج والاتمام باسرتك وعملك فهذا افضل بل من السفر للهارج والعمل علي عوا غيرك في عمل انا لا تحبه ولا تحب العمل به

نجد الان معظم الدول العربية بدأت تستوعب فكرة العمل من المنزل وخاصةً للمرأة حيث تخفف عنها عبء التنقل بشكل يومي للذهاب للعمل ..ويمكنك زيارة موقعنا للتعرف اكثر عن العمل عن بعد عسى أن تجد الفرصة الوظيفية التي تطمح إليها www.edawam.com

العمل الحر

مجتمع يشارك فيه المستقلين (Freelancers) وخبراء العمل الحر خبراتهم ويبحث الآخرون عن طرق للوصول إلى الاستقلالية.

24.1 ألف متابع