مشكلة الأعمال السابقة هي من أحد المشاكل التي يواجهها المستقلون في جميع أنحاء العالم ، فعندما تريد أن تقدم خدمة ما لأحد الاشخاص فإنه سيطلب منك أن تريه بعضا من أعمالك السابقة.

وهنا تكمن المشكلة ، فأنت ما زلت جديدا ولا أعمال سابقة لك ، وحتى إن كنت جيدا في مجال ما فذلك لن يسعفك لأنك لن تستطيع اقناع العملاء بأنك تملك المهارات الكافية لاتمام مشروعه واخراجه بجودة عالية.

وأعتقد أن أغلب المستقلين الخبراء قد واجهوا هذه المشكلة في وقت ما ، لذلك خطرت لي هذه الفكرة ولا أعلم إن كانت موجودة أو حتى إن كانت فكرة جيدة وتستحق التنفيذ.

الفكرة كالاتي :

عمل موقع يستطيع المستقلين الجدد التسجيل به والبدأ بتقديم خدماتهم بشكل مجاني ، وايضا لا يستطيع تقديم أكثر من 5 خدمات ( رقم على سبيل المثال فقط ) حتى يعطي الفرصة لغيره.

الهدف من الموقع فقط هو أن يصبح لك بعض الاعمال التي تستطيع وضعها في معرض اعمالك وأن تكتسب بعض الخبرة من العمل على مشاريع حقيقة بدل القيام بعمل مشاريع وهمية.

وهذه بعض التساؤلات/المشاكل التي خطرت في بالي ولم أجد جوابا لبعضها وأعتقد أنك ستسأل عنها أيضا

1- لمَ قد يقوم أحدهم بتقديم خدمة مجانية لشخص لا يعرفه ؟ كسب الخبرة والحصول على معرض أعمال لا بأس به

2- لم قد نحتاج لموقع كهذا في ظل وجود المنتديات وسهولة انشاء مدونة وابراز مهاراتك فيها ؟

3- هل سيتقبل العملاء فكرة كهذه ( فقد يقول أحدهم أن الخدمة لن تكون جيدة لأنها مجانية وسيفضل الدفع للحصول على خدمة احترافية ) ؟ أعتقد أنه سيكون هناك من يقبل بها لأنها مجانية

4- كيف ستحقق دخل من وراء موقع كهذا ؟ لا إجابة حتى الان

5- هل هناك حاجة فعلية لمثل هكذا موقع ؟

فما هو رأيك ؟ وهل تملك اجابة على تلك الاسئلة ؟