إن تحديد رواتب للموظفين بشكل عادل أمر بالغ الأهمية بالنسبة للشركات لجذب أفضل المواهب والاحتفاظ بالأكفاء منهم ، وبالنسبة للموظفين ايضا لأن لا أحد يريد أن يتقاضى أجرًا منخفضًا عما يستحقه.

ولكن هل من السهل دائمًا معرفة كم يكون هذا الأجر الذي يحسم الجدل ويعدل ما بين كل الأطراف؟

يقول الخبراء أنه من المؤكد أننا نخسر المال على المدى القصير عندما نحصل على أجر منخفض ، ولكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هذه الأموال تتراكم أيضًا. 

كشفت أبحاث  Glassdoor أن المواطن الأمريكي العادي يمكن أن يكسب 7528 دولارًا ، أو 13.3 في المائة سنويًا ، أكثر من راتبه الأساسي السنوي الحالي. 

ولكن بالنظر إلى أن الزيادات اللاحقة غالبًا ما تستند إلى ما يقوم به الشخص حاليًا - على سبيل المثال ، قد يختار صاحب العمل منحك زيادة بنسبة 12٪ عند تلقي ترقية - غالبًا ما تتفاقم هذه الفجوة بمرور الوقت. وجدت دراسة أجرتها جامعة جورج ميسون وجامعة تمبل أن الراتب المنخفض والفشل في التفاوض قد يكلفك 600 ألف دولار طوال حياتك المهنية، ما زال الكلام عن أمريكا يا أصدقاء.

لذا، فإذا كنا لا نرغب في الحصول على راتب أكبر لتحسين أحوالكنا المعيشة، علينا ان نرغب في ذلك من أجل زيادة صافي ثروته على المدى الطويل ، وعليه فمن الضروري أن نعرف ما إذا كنا نحصل على راتب عادل، أم أقل مما نستحق كي نتصرف بناءً على ذلك في أقرب وقت ممكن.

لدينا الان ثروة من المعلومات عبر الإنترنت يمكنها أن تساعدنا في تحديد القيمة السوقية للوظيفة التي نرغب في تقييم راتبها، أو يمكننا استخدام أحد أدوات الرواتب بالبحث عن الشركة وموقعها لمعرفة متوسط الأجور ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا أيضًا الرجوع إلى بعض الزملاء من العاملين في الشركة.

قد لا يكون من الرائع معرفة أنك تحصل على أجر منخفض - ولكن عليك أن تعلم أن هناك قوة في المعرفة. الآن ، يمكنك التصرف بناءً على هذه المعلومات من أجل طلب زيادة.

والان : هل تحصلون على أجور عادلة ؟؟ ومن وجهة نظركم ما هي معايير تحديد الاجر العادل؟