جميعنا لدينا أفكار لمشاريع بعضها مشاريع صغيرة وبعضها مشاريع كبيرة وثورية, لكن بدون رأس المال لبداية المشروع فتلك تبقى مجرد أفكار في ذهنك دون تطبيق فعلي على الواقع, الآن من أكبر المعضلات التي تواجه اي شخص يرغب في فتح مشروع خاص به هو رأس المال كيف يجلبه لبداية مشروع الأحلام؟ الآن هناك أكثر من طريقة لكسب راس المال ومن بينها طريقتان معروفتان وهي:

1 - من العائلة :

الآن ان كنت محظوظا وولدت في عائلة غنية فلن يصعب عليك الحصول على رأس المال من عائلتك, لكن فرصة حدوث ذلك قليلة جدا نظرا لأن أغلب العائلات دخلها متوسط وفرصة ولادتك في عائلة غنية صغيرة.

2 - من الوظيفة :

لنفترض أن راتبك الشهري هو 4000 دولار, كل شهر تنفق فقط 3 آلاف وتبقى الألف الباقية في البنك, اذا استمررت في فعل هذا ففي مدة وجيزة يمكنك الحصول على رأس مال محترم لكن يعتمد هذا على الوظيفة نفسها ان كان دخلها عاليا أو ضعيفا ونوع المشروع هل هو مشروع كبير أو صغير.

الآن هناك طريقة اضافية لكسب رأس المال لكنني لم أتطرق لها لصعوبتها وهي :

اقناع مستثمر بالاستثمار في مشروعك :

لم أتطرق لها لأنه ببساطة ان لم يكن لديك مشاريع ناجحة سابقة أو براهين تثبت نجاحك أو الخبرة وهكذا فمن المستحيل تقريبا الحصول على رأس المال من هذه الطريقة, لكن هذا لايخفي حقيقة انه هناك أشخاص حصلوا على رأس المال بهاته الطريقة.

بالنهاية, هل لديك طريقة آخرى اكثر فعالية لم نتطرق اليها؟