إن السر في جمع المال لا يكون بالضرورة من العمل في وظيفة ذات راتب كبير ولكنه يكمن في القدرة على وجود حلول لمتطلبات الناس ومشاكلهم، وهذا لا يتطلب أن يكون لديك قدرات خارقة بل يعتمد على مدى تدفق الأفكار وطريقة استغلالك لها، وهنا سوف نقدم لك بعض النصائح والمشاريع التي من خلالها تستطيع كسب المال بشكل كبير وسريع

 صُنَّاع المال:                    

1-  تحويل المنتج القديم لمنتج جديد:

اشتري الكتب القديمة والمستعملة واكتب الرقم الخاص بكل كتاب ثم عن طريق البحث على النت تستطيع أن تعرض هذه الكتب للبيع من خلال الإنترنت ويمكنك عمل ذلك على موقع مثل موقع الأمازون, إذاً أنت هنا تشتري الكتب بثمن زهيد جدا ثم تعرضها للبيع بأسعار عالية وبأقل مجهود.

2-  احرص على متابعة الصفقات: فإذا كان لديك معرفة جيدة في مجال ما وكانت لديك عين فاحصة ثاقبة للمنتج الجيد فعليك متابعة الصفقات التي تعرض المنتجات المستعملة بأسعار بسيطة وبالطبع سوف تحصل على صفقات غير متوقعة.

3-  تابع أيضا مزادات الشرطة: وهنا بالطبع سوف تحصل على صفقات مذهلة وإنت كنت مثلا لا تستطيع إعادة بيع سيارة استخدمت في تنفيذ جريمة إلا إنك من الممكن جدا أن تحصل على بعض المجوهرات بسعر رخيص وهنا سوف تجد الكثيرين الذين يريدون شراءها منك.

4-  رمم الأساس المتهالك: إذا كان لديك ورنيش وسنفرة وبعض القدرات الحرفية فيمكنك شراء الأساس المتهالك وترميمة والاستفادة من العائد عند إعادة بيعه بسعر أعلى بكثير من ثمن شراءك له.

5-  تجميع الأخشاب : دائما ما تكون المنصات وغيرها معدة من أخشاب رخيصة أو مجانية، جمِّع هذه الأخشاب وستجدها في عدة أماكن كمواقع البناء والجامعات و مستودعات التخزين وغيرها ثم ضعها بالفرن وجففها حتى تصبح ذات شكلا جميلا وهنا يمكنك إعادة بيعها بهذا الشكل أو تحويلها لقطع أثاث قبل بيعها.

6-  المنازل والشقق: إذا كان لديك حس تصميمي وتعلم جيدا التقييم والتقدير للمباني فيمكنك هنا العمل في مجال العقارات بأن تشتري المنازل أو الشقق ثم تجملها وتصممها ومن ثم يمكنك بيعها بأسعار أعلى بكثير وإن كان هذا يتطلب وقتا وجهدا إلا أن العائد سوف يكون مدهش.

شارك في الدراسات:

1-  يمكنك الاشتراك في مجموعات التعليم في منطقتك في مجال تخصصك، فساعة من وقتك تقضيها في تلك المجموعات قد تحصل من خلالها على 50 دولار مثلا كما يمكنك البحث أيضا عن المجموعات التعليمية على الانترنت وإن كان ذلك سوف يأخذ منك بعض الوقت حتى تجد من خلال النت عمل ذو قيمة.

2-  شارك في الدراسات الطبية: وإن كان هذا الأمر مخيف جدا ولكن يجب معرفة أن مدى خطورة هذه الدراسات نسبي ولا يكون بالضرورة خطيرا أو ممرضا أو مميتا، كما أن معظم هذه الدراسات تطلب من يعانون في الأساس من مشاكل في الصحة لاختبار بعض الأدوية التي يمكن أن يكون لها أثار جانبية ضارة، فإذا كان هذا الأمر مقلقا بالنسبة لك فيمكنك المشاركة بدلا من ذلك في الدراسات العلمية نفسها بأن تكون عنصر التحكم في التجارب التي يجريها الباحثين والعلماء الطبيين