خلال الأيام الماضية ذهبت لزيارة أهلي، أخذت كل ما أحتاج إليه، وبالتأكيد لن أنسى حاسوبي الحبيب، وضبت أغراضه ورتبتها، تأكدت من أن كل شي في مكانه، راودني ذلك الشعور الغريب بأن شيئًا ما قد نسيته، ألقيت نظرة سريعة على الغرفة.. جميل يبدو أني لم أنسى أي شيء.

بعد أن وصلت بنصف يوم تقريبًا ذهب لتركيب الحاسوب المكتبي، وبينما أخرج أغراضه لاحظت اختفاء شيء في غاية الأهمية، ثم.. لااااااااا لقد نسيت لوحة المفاتيح.

وعلى كل حال تركت الحاسوب على حاله عدت أيام، إلى أن قررت تشغيله واستخدام الفأرة فقط، لا أدري كيف أصف التجربة، أعتقد بأن كلمة عقيمة وحدها لا تكفي لوصف صعوبة ومحدودية الاستخدام.

أبسط الأمور لا يمكنك تنفيذها، كتسمية ملف مثلًا، أو كتابة عبارة البحث في محرك البحث، أو حتى إدخال رمز مرور الشبكة. فكرت بعدة طرق ولكن كلها تحتاج لأكون متصلًا بالأنترنت أصلًا.

الحل كان بنسخ الأرقام والأحرف من أي ملف سابق يحتوى اسمه على أرقام واحرف مستخدمه في كلمه مرور الشبكة. أقوم بنسخ صفر وألصقه في الخانة، ثم استمر مع كل رقم حتى انتهي من كتابة كلمة المرور بنجاح، لك أن تتخيل كيف لعمليه بسيطة كهذه تنجزها بدون أن تشعر باستخدام لوحة المفاتيح تستغرق عدة دقائق لإتمامها بدونها.

جميل الآن يمكنني البحث في العم قوقل عن طريقة لتشغيل لوحة مفاتيح افتراضية على الشاشة، ونفس المشكلة مجددا، كيف سأكتب عبارة البحث؟

لحسن الحظ يوفر قوقل خيار لتشغيل لوحة مفاتيح افتراضية، ولكنها محدوده بالبحث في قوقل فقط، ماذا لو أردت كتابه نص في صفحه أخرى، ماذا عن نظام التشغيل بأكمله؟

وجدت أحد المواضيع تتحدث عن تشغيل لوحة مفاتيح افتراضية في ويندوز، وللمره المليون تحتاج لتشغيلها كتابة بعض الرموز، يعني لا ادري من صمم هذه اللوحة هل فكر ولو للحظة بأن من سيشغلها لا يملك لوحه مفاتيح أساسًا لإدخال رموزها؟

على كل حال، بما أن الجهاز متصل بالإنترنت فمن الأفضل أن يرسل لي أخي كود تشغيل اللوحة، لأقوم بإدخال. والحمد لله أخيرًا وبعد عناء شغلت تلك اللوحة.

أوه، بالمناسبة، لا تعتقد بأن هذا الموضوع مكتوب بالكامل بتلك اللوحة الافتراضية، لست مستعد لمصارعة الجحيم لتلك الدرجة :)