لو انك تسجلت في الجامعة او في دورة دراسية في مكان بعيد ب 300 او 400 كلم (مجرد ذريعة لتبتعد)

عليك ان توضح لعائلتك مدى اهمية الامر بالنسبة لك و اخبرهم ان الامر مؤقت حتى يتفهموك

هكذا سيعتادون غيابك ثم زد الجرعة بالذهاب ابعد و اخبرهم باسباب اخرى و هكذا عودهم على الامر بالتدريج

المشاكل المركبة تحتاج حلولا مركبة

اتمنى الا تخسر عائلتك و حياتك

اخي ان لا تعرف تركيا...ان جلست ليوم واحد ستموت جوعا

فكيف لي ان ادرس واعيش نفسي

ففي هذا العصر كل خطوى يجب ان تستعمل المال

حسنا ربما بعد شهر واكثر ساكتب مقال عن تجربتي

شكرا لك

دائمًا ما أعتبر أننا كائنات ضعيفة للغاية ، فنحن نربط إستقرارنا بأمور معنوية ، نربط سعادتنا وحزننا بإشياء تسخر منّا كل يوم، ربما هذه طبيعتنا الفطرية.

البيئة المحيطة بالإنسان تؤثر عليه بشكل غريب ؛ ربما تُدخله في حالة من الإكتئاب او تجعل منه مفكرًا او أحمقًا .

من يقول ان البيئة المحيطة لا تؤثر أو تؤثر بشكل قليل هو شخصًا ساذج لم يعش الحياة الحقيقة الصلبة ، الحياة أشبه بالزنبرك ، يجب عليك أن تكون حازمًا وتضغط عليه بقدمك. وإن لم تفعل او تراخيت في فترة من الفترات فإنه سينقض على وجهك.

أحيانًا يحتاج الإنسان الى الراحة ، والعزلة ، ولكن لن يتمكن من البقاء كذلك فترة طويلة - إلا إن أشغل نفسه بأمور دينية كالتعبد والزهد أو أمور عاطفية كالحب -.

مشورتي عليك ، هي أن تغادر بيتك إلى أسطنبول ولكن الحذر الحذر يا صديقي أن تقطع أمك ، او أباك .

الحذر الحذر ، الحذر الحذر ؛ قلت في نصك السابق أنهم قد حَنّو عليك وهدأو قليلًا ، مما يعني ان في قلوبهم حبًا لك ، فأياك ان تقطعه بالخروج مغاضبًا من المنزل ،

لإن الإنسان له نفس عزيزة عن العودة والصفح في حال الخروج مغاضبا ؛وتزداد هذه العزة مع زيادة الايام حتى تصل إلى القطع التام.

فإخرج من بيتك وتابع حياتك ولكن أخرج بحجة معينة ، وأخرج بكلمات الوداع والحب والأشتياق وأوعدهم بأنك ستعود لزيارتهم.

ملاحظة أخرى؛أن كنت أكبر الابناء ، فأن فكرة الخروج سيئة ،لان هناك اخوة صغار وأخوات مسكينات ، وام عظيمة ضعيفة تحتاج إليك لتكون سندًا لا يقع لها .

ليكن الله بعونك صديقي

ولكن الحذر الحذر يا صديقي أن تقطع أمك ، او أباك .

الحذر الحذر ، الحذر الحذر ؛

يبدو انك صاروم حقا وتعرف ما معنى انقطاع الابن عن امه وابيه ..ولكنني لم اغادر بعد

ساصبر عدة ايام لنرى ما سيحصل

وشكرا لردك على الموضوع !! .استفدت منك

لم اعد اصلي لم اعد اصوم ...وكل هذا التغيير سببه الاهل

ليست حجة أبدا، لو كان حقا إيمانك قويا لوضعت إصبعك على أذنك وأكملت المسير ..

وهذا ما أشهده مع كثير من الأصدقاء حقا، ليس معك فقط .

ما رأيك بهذا القرار هل السكن لوحدي والعمل لوحدي .سينجح معي

أظنه قرارا صائبا فلعلك تستعيد نفسك وتخطط قليلا لنجاحك هذا من جهة، وربما ستعود للصلاة والصوم وكل العبادات من جهة أخرى، وما يتبث كل هذا إلا التجربة، إذن جرب ولن تخسر، وأنا متأكد أنك لن تخسر (ليس مالا لكن وقتا)

نعم فعلا كلامك صحيح اخي:

ولكن اقسم برب العباد لولا امي .لكنت الان في العالم الاخر

ولولاها لفعلت اشياء ربما كنت سانجح بها .

على الاقل كنت ساقول لنفسي اني حاولت وفشلت؟؟؟؟؟

جميل .. إن دلّ على شيء فإنه يدل على حبك لأمك . تأكد واحرص أن تكون راضية قبل أن تقرر قرارك لأن عدم رضا الوالدين يسبب فشل الإنسان في الدنيا والآخرة .

لماذا تتردد في الخروج من المنزل اليس هنالك من يساعد الوالدين؟ ام ان الوالدة لم ترضى

في حال خروجك حافظ على زيارة اسبوعية للمنزل مع دعم في مصروف المنزل

كل شيئ بمكانه الصحيح 100% ولا يحتاجان الى معين .لاني الابن الثاني للبيت

ام ان الوالدة لم ترضى

نعم يا سيدي تلك هي مشكلتي .

.هذه هي المشكلة الوحيدة والعائق امامي

لم أفهم أي شيء سوى أنك عازم على الهرب وبخطة ضعيفة أيضا.

وماذا تقصد بالمخزى؟

أشعر بالأسف على حياة بعض الناس، لأنها مجرد حياة من ذلك النوع

وماذا تقصد بالمخزى؟

تعني اختصار الموضوع و طلب المساعدة والاقتراح

أشعر بالأسف على حياة بعض الناس، لأنها مجرد حياة من ذلك النوع

ليتني لم اكن منهم

وهل الهروب من منطقة منكوبة ل منطقة تجد فيها سعادتك وتحقيق حلمك ..ايعتبر هرب او ماذا

قرار سيكون بمتابة اولى خطوات النجاح، اصنع نفسك بنفسك دون حاجة لأي مساعدة من أي أحد، وإذا بقيت في المنزل تأكد أن هذا سيزيدك إحباط و تشاؤما، وبعد مدة سأعزم على نفس قرارك ببساطة لأن مستقبلي ملك لي أنا وحدي فقط ولا أريد أي نصيحة من أي مخلوق أفعل ما أراه صائبا و أعمل عقلي في معالجة قضايا حياتي

صدقني يا اخي القصة ليست قصة نجاح فقط ..انا متأكد ان سكنت لوحدي وعملت في مكان مناسب

حتما سانجح

واريد مغادرة المنزل اليوم قبل غد ....ولكن امي هي السبب

هل تستطيع ترك امك وهي غاضبة عليك؟؟؟

هل تستطيع ترك امك وهي غاضبة عليك؟؟؟

أعتقد أن هناك سوء فهم فأكيد أمك لن تريد لك أن تكون فاشلا في حياتك حاول أن تحاورها وتفهمها بالتي هي أحسن

برأيي خير ما عملت اصلا مو ضروري الانسان يضل عايش عند اهلو لحد الزواج وهيك بترتاح من المشاكل ومع بتصير تشتقلن وعلى قولة المثل: تباعدو تحابو

بالنسبة لشخص مثلك يحب الهدوء و يغضب في حال غيابه فالسكن لوحدك فرصة لا تعوض*اغبطك يا صاح * شرط ان تمتلك المهارات التي تخول لك ذلك بأقل ضرر ممكن . تبقى مسألة رضى امك عن ذلك فحاول ان تبين لها مدى اهمية هذه الخطوة في حياتك و دورها لتجعل منك رجلا مسؤولا عن ذاته .

قصص و تجارب شخصية

شارك كل ما يحصل لك في حياتك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة... مشاركتك هذه قد تنقذ حياة شخص ما. لمعرفة المزيد ->

12 ألف متابع