في البداية أود أن أفتتح الأمر بالدرس الذى تعلمتة من تجربتي سواء اتفقت مع ما اطرحة هنا أول لم تتفق .. لكني تعلمت شىيء بالفعل من التجربه وهو بالضبط ما صاغة هيو لوري فى مسلسل د. هاوس الشهير

You'd be surprised , what you can live without

الدوافع والأسباب

دافعي الأول هو انني على يقين أن لا سعادة فى الحياة بدون الصحة وإن امتلكت كل شىيء ، إضافة إلى أننى أعيش فى بلد مستوى الرعاية الصحية به متدنى ، وايضا هضم الدهون واللحوم بالنسبه لي غاية فى الصعوبه واعتقد ان الجميع مثلي ، ناهيك عن الكسل والخمول الذى يصيبك كنتيجة حتمية لتركيز جسدك على هضم الجريمه التى ابتلعتها :D

البداية

  • المحاولة الأولى : إستمرت أسبوع تقريباً وكان مصريها الفشل بألتاكيد ..نظرا لكونى اعزب كنت مضطر للأكل خارج المنزل أغلب الوقت .

  • المحاولة الثانية : إستمرت شهر (قمت باعداد طعامي بالمنزل هذة المره)

  • المحاولة الثالثة : إستمرت منذ عام وحتى الان الحمد لله

النتائج

  • إنخفض وزنى كثيراً .

  • لا مشاكل فى الهضم .

  • اشعر بالخفة والنشاط.

  • لا اضطرابات فى النوم .

  • صحياً عموما اشعر اننى افضل من السابق .

هل هو مناسب للجميع

لا يمكننى ان أفتى فيما لا اعلم ..بالنسبة لى قال الطبيب أن لا مشكله فى ذلك ولكن هناك امر غايه فى الاهمية ..اذا امتنعت بشكل نهائى عن تناول اللحوم ومنتجاتها سيحدث نقص فى فيتامين ب 12 ويجب تعويضة عن طريق الحقن او أقراص (وللعلم من يتناولون اللحوم ايضا بشراهه يصابون بنقص فيتامين ب 12 ) حتى وجوده فى اللحوم مرتبط بحقن الحيوانات به.

هل اللحوم مضرة !

فى الحقيقة الإفراط مضر.. بالاضافه ان اللحوم ترهق الجسم ليتم هضمها .. حسب افلام وثائقية شاهدتها هناك دراسات تربط بين الاستخدام المفرط للحوم والسكر الابيض وبين أمراض القلب والشراين والسكري ناهيك عن السمنة ..ولو تدبرت الأمر ستجد ان كل هذة الامراض متزامنة مع الإفراط العالمي فى تناول اللحوم والسكر فى آخر 150 عام تقريبا..

أنا اكرهه الخضرة ..هل هذا النظام مناسب لى :

أنا ايضاً كنت اكرهها بشده ولكن علمتى الحياه ان لكل شىء ثمن (لذة الطعام او الصحه) الحياه بخيلة يا اصدقائى بخيلة جداً .. ولكن لتعلم الأمر ليس أكثر من عادة ،الأن انا لا أشتهى اللحوم أبداً وأصبحت أعشق طبق السلطة العملاق فى كل وجباتى ...الان انا أشعر بلذة الطعام + مكسب اضافي (صحتى) فقط تحتاج للمزيد من الوقت ... كم استغرقت لتتعود على العشق المفرط للحوم ؟

ماذا عن نقص الكالسيوم والبروتين..

في الواقع الكثير من الحيوانات تشبهنا كثيرا من حيث التكوين (خضرية بالكامل) وتمتلك هياكل عظمية وكتل عضليه ضخمه لا نقص كالسيوم ولا بروتين ولا يحزنون .

الكالسيوم والبروتين موجود ايضا فى النباتات فقط نوع دائما من البقول والخضراوات والحبوب فى وجبتك قدر الإمكان

النظام النباتى و ممارسة الرياضة

يمكنك مشاهدة الفيديو بعنوان أبطال نباتيون يغيرون مفاهيم تغذية الرياضيين

https://goo.gl/ZifWct

فى النهاية

انا فقط اشارك تجربتى هنا ... لا أدعوك لكي تصبح نباتيا ولا أحرم ما أحله الله .. الامر قرار شخصى بحت .. انا فقط استثمر فى صحتى يقينا مني انها تراكمية ونتيجة حتمية لما أتناولة ..انا فقط مستريح المعدة والبال :D.

You'd be surprised , what you can live without