الحدث السيئ

اولا انظر اليه بعين انه جاء وفي باطنه خير لك.

ثانيا انظر اليه وحاول ان تستنبط ماذا يحاول اخبارك.

ثالثا فرغ يأسك منه، وقم بتحويل تركيزك منه الى الخيط الذي يربط بينه وبين نفسك، وراقب المحاكاة والترجمة على ثلاثة اطراف النفس والخيط الذي يربط بينه وبين النفس و قرأت الحدث بكل حيادية.

رابعا لا تتخذ اجراء طائش اذا لم تكن تمتلك القدرة على اختيار افضل قرار، تدرب ذهنيا وسلوكيا و شعوريا على ذالك، و ان اتخذت قرار طائش لا تقلق بل حاول التدرب على الارتقاء ، اعطيكم مثال في لعبة الشطرنج تساعدك على ان يكن لك فكر استراتيجي وياخذ منك مجهود عقلي وتفكر ولكن في لعبة ببجي السرعة في التنفيذ والتركيز هو ما يجعلك تكسب، هكذا تدرب على مهارة اتخاذ اجراء سليم من خلال لعبة الشطرنج والسرعة في التنفيذ لعبة ببجي ، اكيد في الكثير من الامور التي نتعلمه من هذه الالعاب ولكن لتبسيط ما احاول اخباره.

خامسا اطلب من الله من مكان تمكين وليس شح ان يفتح لك فتح واسعى بما ياتيك من امر ولا تكن شخص اتكالي ابدا.

سادسا كن في حالة السؤال واسال عقلك وتفكر واسال الناس وتفكر واسال كل شي وتفكر لا تترك نفسك بالحدث السيئ.

سابعا كن على ايمان ان المخرج سوف ياتيك ان فعلت الامور المطلوبة منك انت ركز على نفسك وعلى سعيك ولا تبحث بنظرك على المخرج وتبقى تثرثر و ساخط ومنتظر المخرج لا تعلق بهذا الشي فقط اسعى بما يتطلبه الامر والمخرج ليس من صنعك بل ياتيك عندما تاتيه.

ثامنا في كثير من الاحيان يحتاج الخروج من دائرة الحدث مراحل عدة وطبقات عدة ولكن لا تقلق كن مطمئن فان لكل طبقة كنز لك انت، فما اتاك السيئ الا ليدلك على خير كثير و خاصة الخير الذي تكونه خير.

تاسعا وان كنت تشعر بالاهانة من هذة الحدث السيئ، انظر مرة اخرى ممكن ان تكون انت الكريم ولكن الاهانة جعلتك ترى نفسك انت المكرم ، ولا يعني ذالك ان تبقى بالاهانة بل تخلى عنها وقل لها شكر وابدا بستشعر او اشعر بالتكريم اتجاه نفسك، ووان كان شخص يهينك اكيد ضع له الحد والحدود .

عاشر . يومكم سعيد وكريم

...

Khadija_ija