من العنوان تقريبًا يمكن أخذ فكرة مجملة عمّا أريده أو أريد التعبير عنه.

منذ أكثر من أسبوع راودتني أفكار نهضت فجأة بدامغي المجنون ، فكرت في الذهاب للدراسة في إسبانيا ، فكرتُ في كندا أولا بعدها وجدتها غالية جدًّا ، طبعًا مبدأيًّا أو شكليًّا للدراسة ، فالدراسة هناك ليس طموحي الأول ، طموحي الأول هو أن أصبح مغني باللغة الإسبانية ولكن مع ذلك ومع ضغوطات من أهلي سأدرس الطب هناك بعون الله ، ذلك الشيء الذي يخيفني ، هل يمكنني كعربي دراسة الطب في إسبانيا وأطور نفسي كمغني في ذات الوقت ؟؟! أعلم أن ذلك صعب جدًّا ولكن سأحاول لا مشكلة.

تحصلت على الشهادة الثانوية منذ فترة وقبل أزمة الكورونا وضعت ملفي في كلية الطب هنا في بلدي ولكن لم أبدأ بالدراسة بسبب موضوع الفيروس ، مرت فترة حجر طويلة تخبطت فيها الكثير من الأفكار في دماغي ، لا أريد الدراسة والتحصل على شهادة وعمل و.......إلخ ،أريد تحقيق حلمي ، مغني بوب وراب إسباني ، أهلي : نريدك أن تصبح طبيب ، طبعًا أهلي رافضين لفكرة أن أصبح مغني ، لهذا اقترحت عليهم الذهاب لأسبانيا لدراسة الطب ، سأدرس الطب لأتمكن من البقاء هناك في إسبانيا كسبب أول والسبب الثاني هو أن تكون شهادة الطب كضمان لي للحصول على وظيفة إن لم أنجح في الغناء ( مع أنني سأحاول لآخر نفس ) ، فعلا سأدرس الطب هناك ولكن سيكون الغناء اهتمامي الأول سأجتهد في صناعة الموسيقى ( سأجتهد في الدراسة أيضًا بقدر الإمكان ) سأغني في الحانات والشوارع وكل مكان سأحاول إيصال صوتي الذي أؤمن بأنه غير بعيد عن العالمية ، سأصل في يوم ما ، ولكن البدايات ، ياه للبدايات ، إنها دائما صعبة ، كيف سأدرس طب وأغني ؟؟!! له ذلك بالشي الممكن بالنسبة لشاب عربي في إسبانيا ؟، حتى إن لم يكن ممكن سأجعله ممكنًا سأتحدى وأجاهد وأجرب حظي ، لطالما كان حلمي بعيد عن كامل البعد عن شراء منزل وسيارة والزواج وإنشاء عائلة ، حلمي هو العيش لنفسي ، أفعل ما أحب ، سأغني وصوتي سيصل وسأعيد مشاركة هذه المساهمة في وقت لاحق بعد سنين ربما عندما أصبح مغني وكاتب أغاني مشهور وستعرفونني بدل هذا المجهول الذي يشارك معكم طموحاته.

سبب إختياري لإسبانيا كبداية ( أعطوني آرائكم في هذا الاختيار ) هو أنني أريد الغناء بالإسبانية فذلك سيساعدني كثيرًا في إسبانيا ، فكرتُ في الدراسة في كولومبيا وهي التي يمكن أن تساعدني أكثر في مسيرتي الفنية ولكن تبين لي بعد بحث في الإنترنت أن تكاليف الدراسة في كولومبيا باهضة الثمن وهو ما أثار استغرابي !! كولومبيا أغلى من إسبانيا!!!

هل هناك من سيدعمني كمغني بوب وراب بالإسباني في إسبانيا ؟؟ هذا أيضًا يحيّرني ، هل يوجد هناك رجال أعمال أو شركات إنتاج تتبناني كمغني ؟؟! هل من السهل تسجيل أغنية هناك ؟! تراودني العديد من الأفكار حول المشاكل التي سأواجهها هناك ، ولكن المهم والأهم أنني لن أرضى العيش كطبيب عادي يتقاضى مرتب ومتزوج ويصرف على أسرته و....إلخ ، لن أرضى أبدًا سأصبح مغني يومًا ما حتى وإن طالت المعاناة.

المهم أن اختيار الدولة التي سأبدأ منها مسيرتي ليس اختيار مؤكد ولكن تظل الخيارات تحصر تلك الدول التي يدعمني أهلها وشركات الإنتاج الموجودة بها كمغني بالإسبانية ، وأولى تلك الدول كولومبيا وإسبانيا ، المقارنة الآن بين إسبانيا وكولومبيا ، ولكن أرى أن الحياة في إسبانيا أفضل ولكن الفن اللاتيني والأغاني المكتوبة بالإسبانية بصفة عامة مثل أغاني الريغيتون في كولومبيا أفضل.

بأمس الحاجة لأرائكم ونصائحكم حول هذا الموضوع ،

مارأيكم وماذا تنصحوني ؟؟؟؟ الآن أعيش صراع حقيقي حول مسألة دراسة الطب ، هل أتخلى عن دراسة الطب لأصبح مغني أو هل يمكنني التوفيق بينهما ؟