قدمت لنا هوليود الكثير من الأفلام التي تتحدث عن عالم الأموال، والاستثمار، وريادة الأعمال، واستطاعت إنتاج الكثير من الإبداعات الرائعة التي أخذتنا في رحلات إلى داخل وول ستريت، والشركات الضخمة، والأزمات المالية، وغيرها من المواضيع المثيرة الأخرى!

وحقيقة، أرى أن ذلك النوع من الأفلام على وجه الخصوص، لم يأخذ حقه مثل باقي الأنواع التي تعتمد على جذب الجمهور من خلال الأكشن والأبطال الخارقين.

وذلك الأمر ليس بسبب أن تلك الأفلام سيئة أو صعبة الفهم، لكنه بسبب أن الفئة التي تهتم بمشاهدة تلك الأفلام قليلة نسبيًا، لهذا أكتب لكم هذا الموضوع على وجه الخصوص في مجتمع ريادة الأعمال، وأرشح لكم الأفلام الموجودة في القائمة التالية بقوة؛ إن أردتم معرفة المزيد عن عالم الأموال، والاستمتاع في ذات الوقت..

.

أولًا: فيلم The Big Short

حسنًا، لقد شاهدته ما يزيد عن خمسة مرات حتى الآن، وحقيقة لن أستطيع وصف روعته ... حيث يسلط الضوء على الأزمة الاقتصادية التي حدثت في العالم عام 2007/2008، ويتحدث عن مجموعة من الأفراد الذين اكتشفوا بوادر الأزمة مبكرًا، وخلال ذلك يتنقل بين المصطلحات المالية المختلفة، ويشرح بالتفاصيل أسباب الأزمة بشكل فني.

المثير به هو أنه مبني على قصص حقيقية، والمثير أكثر هو أنه يحتوي على مجموعة رائعة من النجوم أبرزهم "براد بيت" و "رايان جوسلينج".

.

ثانيًا: فيلم The Wolf of Wall Street

هو أحد أقوى أفلام "ليوناردو دي كابريو" على الإطلاق، وهو مبني على قصة حقيقية أيضًا، حيث يروي قصة النصاب الشهير "جوردان بيلفورت" الذي قام بتأسيس شركته المبنية على بيع الأسهم الرخيصة بأسعار كبيرة!

الشيء الرائع حقًا في هذا الفيلم، هو الآداء الخيالي لـ "ليوناردو دي كابريو"، وأيضًا سوف تأخذ رحلة لا بأس بها إلى شركات وول ستريت، وعالم الأسهم، وسماسرة البورصة، وستعرف الكثير من المفاهيم الأخرى.

.

ثالثًا: فيلم The Pursuit of Happiness

يقدم لنا الرائع "ويل سميث" في هذا الفيلم واحدًا من أقوى إبداعاته على الإطلاق، ويروي قصة نجاح رجل الأعمال الأمريكي "كريس جاردين" في صورة درامية للغاية سوف تجعلك تندمج مع الفيلم وتعيش أحداثه وصراعاته!

وإن كنت تريد دفعة تشجيعية للعمل، عليك أن تقوم بمشاهدته حقًا، فكلما وجدت نفسي متكاسلًا أقوم بمشاهدته، وفي كل مرة يعطيني دفعة كبيرة للعمل ... علاوة على ذلك سوف تتعلم الكثير من الدروس منه!

.

كانت هذه أفضل الأفلام التي شاهدتها في عالم المال والاستثمار ... فما هي أفضل الأفلام التي شاهدتوها عن هذا المجال؟ وما هي ترشيحاتكم؟