كثير ما أقرأ طلبات من هذا القبيل على مواقع التواصل الإجتماعي , الجميع لديه فكرة رائعه ويود أن يطرحها على جووجل أو مايكروسوفت أو غيرها من الشركات الكبرى .

هذه رساله لمن يفكر بهذه الطريقه :

هذه الشركات لاتنتظر أفكارك ولو قدمت أفضل فكرة فلن تجد صدى لها حتى لو وصلت إلى أصحاب القرار في هذه الشركات فلا تتعب نفسك !

إذن كيف سأصل فأنا لدي فكرة رائعه ولو سمعت بها جووجل لقامت بشرائها بمليار ولكني لن أوافق فأنا صاحب الفكرة وأريد أن اكون شريك مع جووجل أنت مخذل وتستحق السالب !

حسنا , أنتظر سأشرح لك كيف يمكنك الوصول إلى هذه الشركات بطريقه صحيحه ولكنها متعبه ولن تصل إلا بهذه الطريقه على الأرجح لذلك قليل من الناس يصلون إلى أعلى القمه ففيها مشقه كبيره

كيف أصل ؟

عليك تنفيذ الفكرة التي لديك ...

هذا مستحيل فهي مكلفه جدا !

لذلك قلت لك إنها طريق صعبه فلا شيء يأتي بسهوله !

لايمكنني تنفيذ الفكرة إطلاقا ... هذا ضرب من جنون

حسنا ... فكر في تنفيذ جزء من هذه الفكرة أو نفذ فكرة أخرى يمكنك تنفيذها .

الآن بعد تنفيذ الفكرة يجب أن تكون نتائجها خياليه , بمعنى أن ماكنت تتوقعه من هذه الفكرة هو 1000 مستخدم مثلا يستعملون التطبيق في حال كانت الفكرة حول تطبيق ما , فيجب أن يحقق التطبيق 100000 مستخدم !! نعم يجب أن يكون الناتج مئات أضعاف الناتج المتوقع , في هذه الحاله تبدأ شركتك وتعمل فيها سنه أو سنتين أو ثلاث أو أكثر ثم في يوم ما إذا كانت فكرتك رائعه كما تتدعي فربما سيتصل بك أحد مندوبي جووجل أو مايكروسوفت ويطلبوا لقاءك

حكمه من تأليفي : كلنا نرى القمر ونفكر في الوصول إليه أو حتى السكن به أو زراعته ولكن في الحقيقه هناك من تعب وبنى حتى وصل إليه . فلا تجلس تنتظر أن يخرج لك جناحان أو تستدعيك ناسا لكي تذهب للقمر فقط لأنك فكرت !