تسويق المحتوى

يُعد تسويق المحتوى استراتيجية تسويقية تُستخدم لجذب الجمهور وإشراكه والاحتفاظ به من خلال إنشاء ومشاركة المقالات ومقاطع الفيديو والبودكاست والمواد الأخرى ذات الصلة. يبني هذا النهج الخبرة ويبني الوعي بالعلامة التجارية ويساعد في إبقائها في أذهان الناس عندما يرغبون في شراء منتج تبيعه

تؤسس استراتيجية تسويق المحتوى علامتك التجارية كقائد فكري ، وتبني ثقة جمهورك بك من خلال إنشاء المحتوى وتوزيعه بعدة طرق. تسويق المحتوى هو نوع من التسويق الداخلي الذي يجذب العملاء ويحتفظ بالعملاء بشكل فعال.

تعريف تسويق المحتوى: ما هو تسويق المحتوى؟

يشير تسويق المحتوى إلى تطوير وتوزيع المحتوى المفيد ذي الصلة ، مثل المدونات ، والنشرات الإخبارية ، والأوراق البيضاء ، ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، ورسائل البريد الإلكتروني ، ومقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك ، للعملاء الحاليين والإمكانيات. عندما يتم إجراؤه بشكل جيد ، ينقل هذا المحتوى خبرة معينة ويوضح أن الشركة تقدر الأشخاص الذين تبيع لهم.

الاستخدام المتسق لتسويق المحتوى يبني ويشجع العلاقات مع العملاء المحتملين والحاليين. إذا كان جمهورك يرى عملك كشريك يهتم بنجاحه ومصدرًا قيمًا للنصائح والإحالات ، فمن المرجح أن يختاروك عندما يحين وقت الشراء.

لماذا يعتبر تسويق المحتوى مهمًا؟

يعد تسويق المحتوى استراتيجية لا غنى عنها وقد أثبتت نفسها وتوفر أيضًا ميزة تنافسية. تعرف على ما تقوله البيانات حول تسويق المحتوى:

  تحصل الشركات التي لديها مدونة على 67٪ عملاء متوقعين أكثر من الشركات الأخرى.

  يقول 72 ٪ من مسوقي الأعمال بين الشركات إن تسويق المحتوى يزيد من المشاركة وعدد العملاء المتوقعين الذين يولدونها.

  يقول 88٪ من الأشخاص أن مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية أقنعتهم بشراء منتج أو خدمة.

للمزيد من التوسع يمكنك زيارة هذا الرابط