في السنوات العشر الماضية تمكنت Ahrefs من تحقيق نمو استثنائي في الهيمنة على صناعة أدوات تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO، ولديها من البيانات والأرقام ما يؤكد هذه الهيمنة. لا يتوقف الأمر فقط على النمو، ولكن كذلك على الاعتمادية الذاتية. فـ Ahrefs لم تتلق دولارًا واحدًا كمنحة تمويلية Fund، وتم نموها بالكامل اعتمادًا على جهودها الذاتية. 

يُطلعنا موقع Lead Feeder على الكثير من الحقائق المبهرة عن Ahrefs والتي يجب أن توضع في الاعتبار إذا رغبنا في الحديث عن إنجازات Ahrefs التي تتضمن: 

  • معدل نمو سنوي يُقدر بـ 65%
  • أكثر من 50 مليون دولار اشتراكات سنوية للخدمة
  • أكثر من 3,200 عميل جديد كل أسبوع
  • قرابة 700,000 زيارة شهرية للمدونة
  • 20% من فريق العمل مسوقين محترفين

ثم المفاجأة الكبرى: على مدار نشاطها التجاري، لم تتلق Ahrefs تمويلاً من الخارج، ولم تحتاج إلى توظيف موظفي مبيعات (خدمة تبيع نفسها بنفسها)

وعلى الرغم من أن Ahrefs هي أداة تحليل المحتوى والـ SEO لعشرات الآلاف من العملاء، فقد قررنا في هذه المرة أن نقلب الآية ونقوم نحن بتحليل استراتيجية الـ SEO والتسويق بالمحتوى الخاصة بـ Ahrefs لنحاول استنتاج الأدوات التي ساعدت هذا العملاق في النجاح والنمو على مدار السنوات السابقة. فكما سبق ونوّهنا، تحصل Ahrefs على قرابة 700,000 زيارة شهرية فقط من جهود SEO والتسويق بالمحتوى .. فما هي استراتيجيتهم؟

فعلى الرغم من المنافسة الشديدة في هذه الصناعة – أدوات تحليل المواقع والمنافسين SEO – إلا أن Ahrefs تمكنت من حجز مقعدها باقتدار بالشكل الذي أغرانا في نكتب لك بعمل دراسة حالة مفصلة لهذه العلامة التجارية المتميزة. ولسنا في حاجة إلى الإشارة إلى أننا نستخدم هذه الأداة في نكتب لك، ونحلل بها مواقع عملائنا ومنافسيهم. عسى أن نستطيع – من هذا التحليل – أن نساعدك على تكرار التجربة في نشاطك التجاري، سواء على نطاق واسع أو ضيق. 

ومن أطرف ما رأينا في دراسة أداة Ahrefs أن منتجهم يندمج بسلاسة في المحتوى الذي يقدمونه، فلا تشعر بالافتعال أو التسويق الفج لمنتجهم حينما تقرأ مقالاتهم الرائعة في المدونة. وفي مدونتهم يجتمع كلا من المبتدئين والمحترفين ليتعرفوا على دراسات الحالة التي جاءت بها Ahrefs وقصص النجاح الضمنية لعملائها في رحلتهم لاستخدام أداتهم المتميزة. 

وكما ينصح Ahrefs عملاؤه باستخدام منتجهم، ننصح عملاؤنا كذلك – في نكتب لك – باستخدام Ahrefs في تحليل موقعهم واكتشاف خبايا منافسيهم. 

ولعل النقاط الـ 9 التالية عن استراتيجية التسويق بالمحتوى الخاصة بـ Ahrefs تكون لك عونًا على اتخاذ القرار: