افكار لمشاريع الكترونية لعام 2021


التعليقات

طرحت أفكار جيدة لكل من يريد بداية مشروع الكتروني خاص.

لكن في الحقيقة المشكلة ليست مشكلة أفكار فهناك آلاف الأفكار الصالحة للتطبيق رقميا. لكن كيف نجسد هذه الأفكار ؟ كيف نتغلب على العوائق المالية لإطلاقها وكيف نبني استراتيجية ناجحة لإنجاح المشاريع؟

هنا التحدي الحقيقي. فليس الجميع جاهز لإطلاق مشروع.

بالفعل, أشرت لأكثر ما يزعج كل مستقل أو من يرغب في إطلاق مشروعه الخاص في منطقتنا. حظر بوابات الدفع.

قبل مدة كان هنا نقاش في حاسوب حول أبرز المشاكل التي تعيق عمل المستقلين العرب وطرحت هذه المشكلة على رأس قائمة المشاكل.

لكن للتغلب على هذه المشاكل عادة يلجأ الى العمل على المنصات العالمية للتجارة الالكترونية بدلا من العمل على انشاء موقع الكتروني خاص

لا أملك فكرة بخصوص هذا الجزء.من فضلك هل لك أن تشرح لي كيف يمكن للمنصات العالمية حل هذه المشكلة؟

هناك مشروعات أخرى يمكن إضافتها، مثل المدونات والمواقع الإلكترونية التي تعتمد على تقديم محتوى يهم الجمهور والربح من الإعلانات، مثل مواقع الألعاب والمراجعات للأجهزة الذكية والمدونات الشخصية ومواقع المحتوى الهادف، كل هذه المواقع يمكنها الربح من خلال الإعلانات، خصوصا المدونات فهي مناسبة جدا لكتاب المحتوى

أ/ علي عجبتني جدًا فكرة متجر الكتب الإلكترونية خاصة تلك التي تقدم خدمة نشر الكتب ورقيًا إذا أراد الكاتب أو القارئ قراءة الكتاب على الورق بدلًا من النسخة الإلكترونية، وأتمنى أن ترشح لي متاجر تتوفر فيها تلك الشروط لشراء الكتب حديثة الإصدار أونلاين.

اتفقنا سأطلع عليها بإذن الله، وأعتقد أنك أجبت على سؤالي لحد ما، ولكن هل توفر تلك المتاجر إيصال الكتاب بنسخة ورقية لمنزل العميل؟؟

شكرًا علي، إذن هناك متاجر إلكترونية عربية تشبه شركة أمازون في بيع الكتب سواء ورقية أو إلكترونية.

فعلًا هي مشاريع مهمة، كان في خاطري مشروع إلكتروني أيضًا، وهو إنشاء موقع نقوم بحجز موعد مع الأطباء من خلاله، نظرًا لأننا في الريف نعاني من هذه المشكلة بشكل كبير من ازدحام وتأخر وغيرها الكثير.. بعد البحث وجدتُ بالفعل أن هذه الفكرة طبقتها بعض المدن، ولكني أريد أن يكون الموقع مخصص لقرى الريف التي حولنا فقط وهي بالمناسبة كبيرة جداً.. لكن كالعادة يقف المال عائقًا أمام هذا المشروع وعدم وجود التمويل الكافي له، ولكنه ما زال في ذهني حيث أنه سيقوم بحل مشكلة كبيرة جدًا وفي نفس الوقت سيشكل دخل مادي جيد لي.

شكرًا لك، بالطبع أهم ما يميز أصحاب المشاربع هو عدم الخوف من الخسارة، والتغلب على المخاوف التي تراودهم من الصعاب التي يمكن أن يلاقوها، وبمجرد أو نجاح لهم تزول هذه المخاوف وتتحول إلى تحديات.

أعجبتني جدًا فكرة مشروع بيع الدورات الالكترونية التعليمية، لأنني أجتهدت في فهم طريقة عمل بعض المشروعات التي أوافق على العمل عليها على منصات العمل الحر، ولو أنني قدمت ما تعلمته من خبراتي في صورة دورات، أعتقد أنني سأقدم استفادة لمن هم مثلي، وأستفيد من خبراتهم أيضًا، شكرًا على الأفكار القيمة.


ريادة الأعمال

مجتمع المهتمين بريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

91.4 ألف متابع