مشكلتي مع اللغة الفرنسية والانجليزية


التعليقات

أهلًا بك..

أقترح عليك تطبيق HelloTalk.

التطبيق عن تجربة شخصية أفادني كثيرًا.

فهذا التطبيق يُساعدك على التواصل مع المتحدثين باللغة التي تُريد تعلمها من أي مكان في العالم.

فما عليك إلا أن تُدخل لغتك الأم (العربية)، وتختار اللغة التي تريد تعلمها وسيساعدك التطبيق على الوصول للمتحدثين بتلك اللغة ويريدون تعلم العربية.

وبعد ذلك يُمكنك التواصل معهم سواء chat أو call.

تعرفت على عدد من الأجنبيات منه، وطالت صداقتي بواحدة منهن لفترة طويلة جدًا.

لذا سيساعدك التواصل مع متحدثي اللغة بشكل كبير إن شاء الله.

بالتوفيق.

وصلى الله وسلم على الحبيب المصطفى.

صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

بارك الله فيك

هناك أحد الأعضاء @Marilyn_Alkhawaikhy‍  تشارك دوما بمساهمات حول طرق لتعلم اللغات الأجنبية وعن الفرنسية تحديدا والإنجليزية وهذه أحد مساهماتها قد تفيدك،

الظاهر انها حطتها معهودة انا ابحث عن من مر بمرحلة مثلي ويكوم عن تجربة ليس خطة اكاديمية فحسب

من خلال تجربتي، اللغة الفرنسية تحديدا تنسى سريعا لذا هي تحتاج للممارسة والمذاكرة يوميا، هي أبسط من الإنجليزية لكن تحتاج للمذاكرة باستمرار.

اللغة الإنجليزية عانيت معها بالبداية لأني لم أكن أحبها وكانت درجاتي بها ضعيفة ولكن وضعت خطة اجتهادية من نفسي لأصل لمستوى يرضيني، وهو أن بدأت من الصفر كما يقولون، ويوميا كنت اطلع وأحفظ كلمات جديدة ما لا يقل عن خمسين كلمة، أدرسهم جيدا وأحفظهم.

والاستماع يوميا لمحادثات باللغة الإنجليزية، ولكي أجيد الاستماع كنت أفرغ محتوى المحادثة كتابةً لأستطيع فهم كل كلمة حتى وصلت لمستوى الفهم دون اي حاجة للتدوين وأستطيع متابعة أفلام دون ترجمة.

الكتابة والقواعد كنت أدرس كل يوم قاعدة واطبقها وبعد أن وصلت لمستوى جيد جدا درست التويفل وفي الحقيقة فرقت معي كثيرا بكل الأقسام سواء قراءة او كتابة أو قواعد واستماع.

في وجهة نظري فإن أفضل طريقة لتعلّم أي لغة أنت على اطّلاع ومعرفة بمفرداتها الأساسية، هي متابعة أعمال ناطقة بهذه اللغة.

إن كان همّك تعلّم اللغة الفرنسية، يُمكنك مشاهدة اعمال سينمائية أو درامية أو وثائقية فرنسية، وتسجيل الكلمات الصعبة وترجمتها.

لن تفهم اللغة أفضل من السياق الذي تُذكر بها الكلمات!

لا الدورات ولا المواقع التعليمية قادرة على إيصال السياق الصحيح لتوظيف اللغة والكلمات بقدر الأعمال الناطقة بها.

نفس الأمر ينطبق على اللغة الإنجليزية كذلك!

إضافةً إلى التعلم، ستشعر بالمتعة كذلك ولن تشعر بمرور الوقت وأنت تتابع هذه الأعمال :)

نعم بارك الله فيكم

ولأني أتوقع أن نكون من نفس البيئة (كون التدريس لدينا في بعض التخصصات باللغة الفرنسية أيضاً) سأخبرك أنه في حال كنت تعرف القواعد فأنت تحتاج للممارسة فحسب وبعد أن تبدأ بالدراسة مع التكرار يمكنك تعلم المصطلحات المتخصصة في مجالك أكثر.

وهذا ما حدث مع أصدقائي في كلية علوم التكنولوجيا (منهج فرنسي كامل) لا يعرفون الكثير في اللغة لكنهم تعلموها مع التكرار، طبعاً حاول أن لا تصل لهذه المرحلة تستطيع على الأقل فهم حديث من أمامك.

توجد طريقة كنت أستخدمها في تعلمي للغتين، وهي تسجيل صوتي لمدة دقيقة لـ 5 دقائق وأنا أحاول التحدث في موضوع ما.. ستتعلم بسرعة لأنك ستكتشف الأخطاء بمجرد سماعك التسجيل.. وتظهر لك النتائج والفروقات بوضوح خاصة مع الممارسة.

نعم، نصائح قيمة بوركت

أي لغة تحتاج إلى إتقانها عليك أن تشتغل على ثلاثة محاور، السماع والقراءة والكتابة، وكل محور طريقة لإتقانه، عن نفسي احاول اتقان اللغة الانجليزية كتابة وقراءة، لكن كسماع قد أحرزت تقدمًا اعتقد أنه جيد، إذ قمت بتشغيل الأغاني الأجنبية التي أحبها جائمًا في محيطي، واقوم بتسريعها حتى، تسريع نمط الملفات الصوتية أيضَا حتى اقوم بقياس قدراتي على تمييز الكلمات بالسرعة الزائدة، هذه هي الطريقة التي تجاوبت معها سماعيًا

بارك الله فيكم

العمل على اعطاء دروس للتعلم اللغة الفرنسيه عن بعد .وامكانية شرح القواعد اللغوية بالتفصيل وبشكل سلس. والقدرة على تعلم اللغة بشكل مرح لجميع الفئات العمرية .مع اعطاء دورات تحدث اللغة باستخدام لغة الفرنسيه وذلك عن طريق اللقاء المباشر وممارسة اللغة لمدة ساعة كاملة باستخدام برنامج زوم وامكانية التحدث والشرح باللغه العربيه للمبتدئين

تعلم اللغه الفرنسيه من البدايه والاساسيات

مع إعطاء مذكرات وورد في نهاية الحصة و ملف اسئلة للتطبيق على ما تم أخذه في الدرس و ايضا اعطاء ملف صوتى بمهارات التحدث في كل حصة .

الاتفاق حول التوقيت

أستاذ حاصل على شهادةB2 DELF من المعهد الفرنسي.

تجربة في تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين إلى أعلى المستويات.

لا تتردد، أتوفر على باقة من الطرق و الدروس المبتكرة ة لتعليم اللغة الفرنسية في أيام معدودات.

كل ما عليك هو طلب الخدمة .


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.8 ألف متابع