نشر @YSF_assemdi في موضوع سابق، فكرة تحدي بين أعضاء حسوب لتصميم شعار، و يبدو أن الأعضاء أعجبو بالفكرة، و قامو بالتصويت على إعادة تصميم هوية و شعار حسوب I/O.

التحدي سيكون فرصة للتمرن و اكتساب خبرات جديدة، العمل على مشاريع حقيقية فرصة للتعامل مع مشاكل مختلفة مماثلة لتلك التي قد تواجهها عند العمل مع عملاء حقيقيين، كما أن المنافسة بين عدد كبير من الأعضاء، تدفعك لبذل كل ما لديك، اكتشاف ثغراتك و أخطاء و التعلم من الآخرين.

لماذا اخترنا شعار حسوب I/O

حسوب I/O مقبل على تطويرات كثيرة كما قال @EmadAboulFotoh ، و الشعار يبدو لي أحد أهم الأشياء التي حان الوقت لتغييرها، بالإضافة إلى الواجهة الإستخدام، فبشكل ما شخصيا يسبب لي إزعاجا، لا يبدو لي متناسقا و لا يعبر بشكل كامل عن مجتمع نقاش عربي، لذلك هذا التحدي قد يساعد الإدارة في إيجاد أفكار للتصميم الجديد.

هذا بالإضافة أن إعادة التصميم تعطيك الفرصة للبحث في عيوب و أخطاء التصميم القديمة و التعلم منها و البحث عن حلول و أفكار لتفاديها في تصميمك الجديد.

ما متطلبات الشعار الجديد

لا أحب أن يتم الضغط علي بتفاصيل الكثير في العمل، لذلك فقط بشكل عام أرى أن التصميم الجديد يجب أن يتجنب أخطاء و عيوب التصميم الحالي، يعبر بالدرجة الأولى عن مجتمع عربي للنقاش المفتوح، و يكون ذي شكل بسيط راق و جذاب، يتبع أسلوب و نمط التصميم الحديث.

كيفية المشاركة

يكفي أن ترفع تصميمك على موقع صور، ثم تضع رابط الألبوم كاملا هنا، حتى تظهر الصور مباشرة في الموقع، و يسهل على الأعضاء تصفح التصاميم و من ثم تقييمها.

مدة التحدي

أرى أن مدة أسبوع كافية لإتمام التصميم، لكن التصميم يبقى عمل إبداعي قد يأتيك الإلهام في في ظرف ساعة أو شهر أو لا يأتي مطلقا، لذلك إذا أحتجت مهلة بعد انقضاء الأجل يمكنك مراسلتي.

ماذا عن الفائز

هناك جانب مني يرفض أن يكون هناك فائز في التحدي، ففي النهاية ليس هذا هو الهدف، لكن هذا من شأنه أن يقتل المنافسة، سنكتفي بالإعلان عن أفضل تصميم أو مجموعة تصاميم فقط، تلك التي حصلت على أعلى تقييم، و التي أشاد بها خبراء و مختصي التصميم.

قد تحصل على أعلى تقييم لكن قد لا يكون تصميمك هو الأفضل، ببساطة لأن التقيييمات غالبا مصدرها المستخدمين العاديين، و ليس مختصين و خبراء في التصميم، من يمكنهم رؤية ما وراء الشعار من فكرة و أخطاء و عيوب.