بحكم أني مبرمج منغمس أمام شاشة الكمبيوتر و منعزل عن الأحتكاك الدائم بالمجتمع الواقعي أو الافتراضي , أصبحت غير مهتم بمظهري الخارجي , شعر وجهي و رأسي - البشرة المتيبسة - الملابس العادية - الحذاء القديم , أشياء آخرى تظهر شخص غير قبيح أو ملفت للنظر لكنه يتضح أنه ليس حريص على المظهر الخارجي .

كنت لا أعلم عن سلبية مظهري الخارجي حتى قابلت صديقي القديم بعد أن تواعدت معه نهاية الأسبوع , قال لي : أعرفك أنك شخص مميز و ناجح و هذا كله لا يتناسب مع مظهرك الخارجي , ماذا سوف يقول عليك الناس ؟

فقلت كلام الناس لا يهمني , فقال : أنت تعيش وسط مجتمع و مصلحتك مرتبطة بهم مباشرة فلا تجعل هناك عوامل تؤثر على حكم الناس عليك مثل المظهر .

كلامه كان له وقع في القلب و أصبحت أفكر فيه , و راجعت نفسي فوجدت أني أخطئت !

جملة أن الناس لا يهمونك تعتبر خاطئة , فأنت و إن كنت لا تهتم بهم فلابد منك أن تحتك بهم و تشاركهم الحياة بالقوة و هذه سنة الحياة فبعض مصالحك عندهم , لذلك يفترض عليك أن تأخذ بعض الجوانب بعين الاهتمام منها المظهر .

فالناس ليس لهم إلا الظاهر , و كم من شخص خدع بأشخاص ؛ لأنهم رأوا ملابسهم الفاخرة , لا أطلب منك تلبس ملابس باهضة الثمن لكن ليكن شكلك مرتب و مقبول فله تأثيره البالغ على مصالحك .

من وجهة نظرك :

إلى أي حد يكون الاهتمام بالمظهر الخارجي ؟