في أغنيته الشهيره " Alright " التي أطلقت في عام 2015 قال المغني الأمريكي من أصل أفريقي كيندريك لمار

"and we hate popo , wanna kill us dead in the street for sure”

دلالة لما يجده المواطن الأمريكي الأفريقي من قتل عشوائي و حبس وتهم غير مبرره فقط كونه يختلف في العرق أو اللون ، فبالرغم من كونه يعيش في العام 2015 حيث الحريات و المساواه وتميزه بحمله جنسية الولايات المتحده ولكن كونه مختلف عرقيا يجعله موضع ضعف من العرق القوقازي ، ولكن بالعودة بالزمن إلى الوراء قليلاً سندرك أنها ليست خطأ الجيل الحالي من المواطن الأبيض ولكنها خطأ أسلافهم الذين عبروا المحيط وأخذوا السكان المحليين لأفريقيا غصبا ليستعبدوهم نظرا لكونهم يمتلكون المال و السلاح و العلم و الدواء .

كل ما سبق هو عباره عن نظره أخرى لحياة المواطن المصري فقد تم استعبادنا من البريطانين او الفرنسيين او غيرهم كثيرا عبر الزمن ، وما نلبث أن نقول أننا قد أممنا "دولتنا" الا وقد وجدنا نسل اخر من المصريين يستعبدونا الا وهم نسل الأبطال و سلالة الشرفاء هم طبقه المحاربين عن الوطن ، الذين لولاهم لما تمكنا من استعادة وطننا .

هم طبقة تمتاز بالفكر السباق المستقبلي المقارب لفكر الإله و لأنهم يدرون بما لا ندري فنترك لهم زمام الأمور ومقاليد الحكم ، ولأن الإنسان كائن لا يمكث أن يرى بين يديه أمور السلطه و إذ بنفسه تأمره بالسوء و تقول له أنت أفضل ، أنت أهم ، أنت"الباشا" وهم الخدم هم لا يدرون مصلحتهم ، لو تركت لهم الحريه و العلم لسوف يستغنوا عنك في أقل من جزء من الثانيه . إذن كيف تصرف " الباشا " مع خدامه ؟

أصبح كل من يمتلك " الصفه الوراثيه " لطبقة المحاربين الشجعان البواسل و تشتهر في مصر ب"الواسطة"مميزا عن من دونه في تلك الصفه ، وللمميزون معاملة مميزه فهناك أجور أعلى و تفضيلات أكثر فضلا عن حقه في قمع من يعارضه في الرأي حيث أنه لا يمتلك نظرة مستقبليه كما يفعل رجال الوطن البواسل .

لم يكن للمواطن المصري أدنى مشكله مع ذلك ، فنحن نعيش مرتاحي البال ؛ من ممكن ان لا نملك ما يملكه رجال الوطن الأوفياء ولكن نمتلك ما يمكننا من المعيشه في سلام اقتصادي و أمني و اجتماعي و عقائدي ، لا يدرك الموطن المصري في هذه الفتره أن "إنسان الغاب " لم يصبح " طويل الناب " بعد ، مع تقدم الوقت و مع طمع الفئه العليا من الشعب ضاق الخناق على باقي صفوف الشعب و ها نحن في عامنا الحالي متروك لنا بعض الفتات تكاد تكفينا ، فهل يطول الناب اكثر أم لدكاتره الاسنان رأي اخر ؟