ما هي "الحركة الكشفية" ؟

ما هي "الحركة الكشفية" ؟

أستغرب من هذا السؤال حقا

الحركة الكشفية = الكشافة

لا يجب أن تستغرب فطالما أن الانتهازيين استطاعوا أن يقسمونا لدويلات ونجحوا في جعل لكل دويلة لهجة خاصة وثقافة خاصة وعلم خاص و قوانين خاصة وأنظمة خاصة

حينها توقع أن الكثير سيجهل كلمات ومصطلحات لبلد مجاور له يفترض أن يكون كالجسد الواحد لا أن تفرقهم حدود أو جنسية أو كرة قدم

أنا أيضاً لم أعلم معنى الكلمة فدخلت متوقعاً وجود شرح لها لأفهمها ووجدت هذا السؤال والجواب وعرفته.

بالنسبة لجزء كلامك الأول أخ عبد الرحمن -:

ببساطة ألخص كلامك في عقيدة السايكس بيكو الفاسدة


أنا أيضاً لم أعلم معنى الكلمة فدخلت متوقعاً وجود شرح لها لأفهمها ووجدت هذا السؤال والجواب وعرفته.

هيا ليست شيئا غريبا فهي الحركة الكشفية أو كما نعرفها بالكشافة "scouts" وموجودة في كل دول العالم سواء العربي او العالمي سواء الغنية أو حتى الفقيرة .

نعم هي ذا ، وأملنا أن نشهد اندثارها وها هي ارهاصاتها قد بدأت.

بالنسبة لما تفضلت به نعم هي موجودة في معظم البلدان ولكن بمسمى مختلف وهو : فريق الكشافة ولهذا ظننا أنك تقصد شيء مختلف لا نعرفه فتم الاستفسار.

-1

بارك الله فيك وشكرا على التوضيح

شاركت لفترة في الكشافة وجربت بضع مخيمات، المخيمات غالباً تكون في وسط الصحراء وبالتالي لا بد من نصب خيمة ثقيلة، تحمل الغبار والرمل الذي يصل إلى كل شيء، كانت هناك تمارين رياضية وأحياناً تكون في منتصف الليل وفي الظلام، هناك المسير الليلي المعتمد على البوصلة للوصول إلى هدف محدد، كانت أياماً شاقة وصعبة وجميلة.

الآن ليس لدي ادنى فكرة عن النشاط الكشفي الحالي، عندما كنت مشاركاً كان النشاط الكشفي يساهم بشكل إيجابي في تنمية مهارات كثيرة للمشاركين ويجعلهم يقضون أوقاتهم في أمور مفيدة.

كلام جميل جدا : اي نستطيع ان نلخص كلامك بأن دورها هو تعليم الإنسان الاعتماد على النفس وتحمل المشاق والصعوبات وتنمية المهارات ,,

الآن ليس لدي ادنى فكرة عن النشاط الكشفي الحالي

نفس النشاطات السابقة ولكن مع مشاركة الكشاف حاليا في حملات تنهض بالأمم مثل (مكافحة التدخين - الحفاظ على الببئة ) ايضا المشاركة في الندوات والبحوث ..

تستطيع مشاهدة اكبر برنامج خيري في العالم إسمه : رسل السلام هذا البرنامج احتوى على اكثر من 300 مليون عمل خيري ,, أسسه الكشاف من جميع انحاء العالم ودعمته السعودية في بعض الجوانب .


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

26.6 ألف متابع