نظرًا لغيرتي من نشرة البوفيش قررت سرقة بعض الأفكار والعنوان من هناك لآتي به هنا وأصنع نشرة صباحية حتى لا يكونوا مستيقظين وكي لا أخذ تسليبات للساعات القادمة.

لماذا يدعم العلماء نظرية الأنفجار العظيم (الكبير جدًا) ؟

نظرية الانفجار الكبير تخبرنا أن الكون بدأ منذ أكثر من 13,8 مليار سنة من مجرد نقطة في اللاوجود تتميز بحرارة مرتفعة جدًا (لحملها الكون كله بداخلها) وكثافة كبيرة جدًا (لنفس السبب السابق) سميت الفرادة.

وكما ينفجر أي شيء فان الفرادة بعد الانفجار بدأت في التوسع ومع التوسع ابتعدت الجزيئات عن بعضها مما قلل من احتكاكها ببعضها مما أدى الى انخفاض درجة حرارة الكون باستمرار حتى درجة 2,73 درجة كلفينية.

الأدلة التي جعلت العلماء يصدقوا هذه النظرية كثيرة منها:

1-اكتشاف أن الكون يتوسع وأن المجرات تبتعد عنا عام 1929.

2-اكتشاف اشعاعات الخلفية الكونية عام 1965 وهي عبارة عن فوتونات (مكونات الضوء) بقيت منذ نشأت الكون حتى وقتنا الحالي وهي تخبرنا عما كان عليه الكون في الماضي من حرارة كبيرة جدًا ثم برد وهو ما يدل على أنه كان مضغوطًا.

3-اكتشاف موجات الجاذبية عبر مرصد ليجو والتي تدعم "التضخم الكوني" (شيء ما حدث بعد الانفجار العظيم ادى لتضخم الكون 10 أس 26 ضعف)

ما هي موجات الجاذبية؟

تخيل عدم وجود جاذبية وتخيل صحيفة مطاطية معلقة في الفضاء ثم دحرج كرة طاولة على الصحيفة فسترى أنها تسير في خط مستقيم (في حالة عدم وجود جاذبية لأنه لا يوجد ما يمنع سيرها في خط مستقيم)، الآن ضع كرة بولينج في وسط الصحيفة وحاول دحرجة كرة الطاولة، سترى أنها تتجه وتنجذب ناحية كرة البولينج بسبب جاذبيتها.

ستلاحظ أيضًا انحناء الصحيفة في موضع كرة البولينج، هذا الإنحناء ناتج عن تشوه الزمكان، وكما تلقي حجرة في الماء تسبب تشوهه وتكون تموجات في الماء فوضع جسم ذو كتلة ضخمة (كرة البولينج) في الفضاء (الصحيفة) يؤدي الى تشوه الزمكان (الجاذبية) وتكون موجات مثل تموجات الماء.

وكما تلاحظ أن تموجات الماء تتنتشر في البحيرة باستمرار وتضعف باستمرار واذا قابلتها ورقة شجر تحركها التموجات لأعلى ولأسفل ثم تكمل انتشارها حتى نتوقف عن ملاحظتها وتختفي، فموجات الجاذبية تظل تنتشر في الفضاء مرورًا بكل شيء بدون توقف مع التأثير عليه (والذي لا نلاحظه نتيجة لضعف هذه الموجات) وتظل تضعف هذه الموجات باستمرار حتى لا نقدر على ملاحظتها.

واذا كنت أنت ورقة الشجر وأنت بعيد جدًا عن مصدر التموجات فستمر بك الموجة دون أن تلاحظ تأثير مباشر ولكن في الحقيقة هي أثرت عليك ولكنك لم تلاحظ الأمر تمامًا يبدو مثل مرور النيوترينو بك دون ملاحظته ولكنه مر لا يمكنك انكار ذلك، وهذا ما يحدث للأرض.

ولكن بطريقةً ما استطاع جهاز ليجو رصد هذه الموجات عبر رصد ما تنتجه الموجات من انكماش في جزء من الفضاء وتخلخل في آخر.

اقتباس مثير

الله شماعة تعلقون عليها خطاياكم.

فريدريش نيتشه. فيلسوف ألماني.

هذا الاقتباس يمكن تطبيقه على معظم الأحداث البشعة على مر التاريخ مثل حرق بعض الناس للإشتباه بهم فقط في كونهم سحرة والحروب الصليبية وصراعات المسلمين (العرب بالأخص) على الخلافة قديمًا ومحاولة اثبات احقيتهم بها عبر الدين واستمرار هذا الصرع بشكله الجديد حاليًا متمثلًا في داعش وغيرها.

حقائق مثيرة

  • الخنزير لا يقدر على رفع رأسه لأعلى والنظر للسماء.

  • هناك نوع من الفوبيا يخاف فيه المصاب من المرح والسعادة تُسمى Cherophobia.

  • الرجال أيضًا يصابون بدورة شهرية ولكن ليس كما تعتقد انها دورة عاطفية، أتعرف ماذا أيضًا انها ليست دورية ولا ميعاد معين لها

  • الفيسبوك وتويتر وسكايبي محظورين في الصين.

لغز ليس بلغز

اذا قال بينوكيو "أنفي سوف يطول الآن" في رأيك ماذا سيحدث؟

خارق للطبيعة

السير على الماء ممكن ألا تصدقني؟

فاز فريق من العلماء الإيطاليين بجائزة على هذا البحث، ولتستطيع السير على الماء تحتاج الى جاذبية أقل من جاذبية الأرض ثم بووم..ستركض على الماء. فيزيائيًا الأمر ممكن في حالة تواجدك أنت والماء على سطح القمر حينها يمكنك تحقيق هذا الحلم.

صور

الروح الرياضية

الحرب لا تفقدك انسانيتك

meme of the day

فيلم اليوم

spy

التقييم: imdp 7,1 ، الطماطم الفاسدة 94%.

الكوميديا الخالصة للمثلة ميلسيا مكارثي والممثل وجيسون ستانهم تكفي لجعل هذا الفيلم هو فيلم اليوم (وأيضًا لأنه أول ما فكرت به وليس لدي الوقت للبحث)،صدر الفيلم في 5 يونيو 2015 وحقق ايرادات تصل الى 118 مليون.

قصة الفيلم تبدأ مع سوزان كوبر (ميلسيا مكارثي) والتي تكون موظفة مكتبية في المخابرات وهي تساعد زميلها الميداني المعجبة به، ولكن في أثناء احدى المهمات يحدث خطأ ويتم قتل زميلها الميداني ويتوقف البحث في القضية ولكن تشتعل روح الإنتقام في سوزان لتعرض نفسها على المديرة وتطلب منها أن تتحول لعميلة ميدانية وتكمل المهمة وتحاول منع بيع حقيبة نووية في السوق السوداء.

من بداية الفيلم وملامح الكوميديا ظاهرة لذا جهز الفوشار وشاهد الفيلم.

الاعلان:

الفيلم لا يصلح للمشاهدة العائلية لبعض الألفاظ ومشهد عنف وإيحائات بسيطة (+16)

وأخيرًا انهيت هذه التجربة المرهقة وأحب ارسال احتراماتي لواضعي نشرة البوفيش لأن الأمر مؤلم للظهر بالفعل، أستغرقت 3 ساعات لأنهاء هذه النشرة واتمنى عدم اعادة هذه التجربة مجددًا.

لا تنسوا اعطاء رأيكم بالفيلم والنشرة ووضع نظام للنشرات على حسوب وأفكار للنشرات المستقبلية (والتي ستكون معظمها بوفيشية) و..سلام.