السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار شديد،هناك الكثير ممن يريد البدء في تعلم شيء جديد ولكنه لا يعرف من اين وكيف يبدأ ( واعتقد انكم كنتم مبتدئين في يوم ما وواجهتم هذه المشكلة).

خطرت لي فكرة موقع يكون فقط للمبتدئين الذين يبحثون عمن يرشدهم ويدلهم على بداية الطريق بدلاً من البحث في محركات البحث والتي غالبا لن تدل المبتدئ على الطريق الصحيح .

بحيث يحتوي الموقع على فئات متعددة مثل البرمجة بلغة معينة او التصميم او كيفية العمل من الانترنت ... الخ من المواضيع التي يريد اي مبتدئ معرفتها وان يحتوي على مواضيع مختصة بتلك الفئات (ليس شرطاً ان تكون دروس او ما شابه وانما بشكل منوّع بحيث تقدم نصائح قيمة للشخص حتى وان كانت رابط لمدونة او موقع يمكنه الاستفادة منه " هل فهمتم قصدي ؟ ") سواء كانت مواضيع مكتوبة او فيديو او صور وسواء كانت هذه المواضيع جديدة او قديمة وان يكون هناك مجتمع مختص بهؤلاء المبتدئين .

يعني بالمختصر المفيد ان يكون مرجعاً لاي شخص يريد البدء بشيء ما وليست عنده اي خلفية عنه .

بصراحة انا لا املك القدرة على عمل هذا الشيء لوحدي وايضا لا اعرف كيفية بناء موقع، لذلك ادعو كل شخص ( وفي المقام الاول مصممو ومطورو المواقع ) يحب الخير لغيره ويريد فعلا ان يساعد بان يرد على هذا الموضوع وان ينشر الموضوع حتى يراه الاخرون ممن هم غير مسجلين في مجتمع ارابيا اي او .

وطبعاً هذا المشروع لن يكون ربحياً ابداً ، ولكن اذا اردنا ان نضع فيه الاعلانات او اي شيء قد نجنني منه المال ، فإن هذا المال سوف يسخر في خدمة وتطوير الموقع وايضاً في دعم الاشخاص الذين سيسهمون في كتابة المواضيع او حتى بالمساعدة ولو بالقليل .

لذلك رجاءً دعونا من النقاشات الكثيرة التي تطرح بالموقع والتي بصراحة لم نخرج منها بشيء مفيد وعملي ( الى حد ما ) حتى الان .