أولا قبل البدأ أريد المباركة للإخوة المغاربة خصوصا والعرب عموما تأهل المنتخب لنصف النهائي لبطولة كأس العالم .سكان المغرب من أحب الناس إلى قلبي أناس كرماء و ... أتمنى لهم التوفيق أخوكم من المغرب هههه.

بالنسبة لموضوع التنمر الإلكتروني أصبح منتشرا بشكل كبير خصوصا بمواقع التواصل الإجتماعي ما أن ينشر فنان أو شخصية مشهورة شيء وتدخل للتعاليق تبدأ برؤية التنمر وحاصل على الكثير من الإعجابات .

مثلا في الصورة فنانة مغربية قامت بعمل أغنية تبارك التأهل للمنتخب لكن أغلبية التعاليق تشكرها على أساس أنها من موريتانيا والسنغال والجزائر و .....

لا أعلم صراحة إن كان يسمى هذا تنمر أو شيء بسيط. لكنه شيء بسيط مقارنة بتعاليق أخرى في بعض الأحيان لا يصبح تنمر بل يصبح قلة أدب .

لكن المشكلة أن هؤلاء الأشخاص شجعان في المواقع وليس في الواقع إن ذهبت له يخاف حتى التحدث معك وربما يكون مجرد طفل عمره 10 سنوات لكن أصبح ثمن إشتراك الأنترنيت بسيطا ليسمح للكل بالدخول للأنترنيت .

دات مرة قال شيخ مغربي أنه نشر شيء على الفيس بوك وبدأ يسخر منه أحد الأشخاص على أساس أنه ليس شيخا و ... فقام بالدخول لحسابه وجده يعمل جزار في نفس مدينته فقلم بالبحث عنه هههه وعندما وجده صدم بدأ يرحب به أخبره زارتنا البركة وعندما أراه التعليق بدأ يقول أنه لم يقصد وسأمسح التعليق وبشدة القبق قام بمسح التعليق من هاتف الشيخ وليس هاتفه.