قد يطر بعضنا لدخول في نقاشات دينية وعلمية واجتماعية وسياسية ، ومجتمعاتنا الحالية تفتقر لأشخاص يعلمونك المناظرة والنقاش ، وأماكن مفتوحة لنقاش الحر في أية مسألة كانت، فكيف تبني المعرفة الازمة لتناقش المشكلات المعاصرة والأشخاص الغير مسلمين والمسليمن ؟ ، وكيف تسهم في بناء ثقافة تناظر بها الآخرين ؟.

أحببت أن اعلمكم بأن هناك دورات للأشخاص اكادمين ماهرين في المناظرة ولهم مناظراتهم المشهورة في اقوى الجامعات مع اشهر الشخصيات ، فإن احببتم الاشتارك في الدورات - وهي مجانيه بالمناسبة - المقبلة سأضع لكم رابط موقعهم ، لكن الشرط الوحيد ان تكون متمرس للغة الانجليزية ، فكل كلامهم بلانجليزية سيكون، وصدقني ستعطيك مهارة ومعرفة عن أشهر المواضيع الحالية مثل : النسوية والداروينية والنظريات الإلحادية وشيء من الديانة المسيحية واليهودية ، والشذوذ والكثير ، مع تعليمهم لك كيفية بناء الحجج وتفنيدها ، وصياغة تصريحات تعطي الأدلة عليها ، وبالتأكيد تأسيس لك في العقيدة الاسلامية وتقوية وتثبيت مفاهيمك الاساسية الاسلامية حتى تستطيع ان تناقش وتدعوا لدينك في نفس الوقت.

صحيح أن خبري متأخر ودورات قد توشك على الانتهاء، لكن لا شك بأنهم سيقيمون دورات أخرى ومجانية ، يستفيد منها المهتم في الموضوع ، لكن قلت في نفسي أن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل ، لعل احد من مجتمع حاسوب يستفيد كما أنا استفدت منهم .

من يريد التسجيل في الدورات القادمة سأضع هذا الرابط ، قد تجد ان الدورات قد انتهت لكن سيقيمون دورات أخرى في المستقبل، تستطيع الاستعلام عنهم والتواصل معهم عبر الايميل ، ومعرفة اقرب الدورات .

سأعطيكم فيديو يوضح لكم كيف يحاججون ويتكلمون ويناظرون و يناقشون العامة ، في مجال معين قد بحثوا فيه لمناقشته، سأعطيكم واحد من الأشخاص الذين يظهر صورتهم في الرابط السابق في الجهة السفلى من صفحة الويب ،حتى يتسنى لكم فهم ما أتكلم عنه أكثر ، واسم هذا الشخص الذي اخترته والذي يلبس القميص الأزرق في هذا الفيديو هو صبور أحمد وهو أكاديمي متخرج من جامعة اكسفورد على حسب علمي وهو باحث ومتعمق في التطور والنظريات العلمية مثل الداروينية ودارس للفلسفه ، ولمعرفة المزيد اطلعوا على سيرته الذاتيه ، واتمنى أن تستفيدوا من هذا الفيديو .